منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأمن المصري يضبط 3 متهمين بغسل أموال والإضرار بالاقتصاد

0

استهدفت السلطات المصرية الأشخاص الذين يضرون بالاقتصاد المصري ويعملون على رفع الأسعار، والمجرمين الذين يحاولون غسل الأموال الحاصلين عليها بطرق غير شرعية في التجارة والعقارات.

 

غسل أموال بقيمة 5 ملايين جنيه

 

وفي هذا الاطار، قالت وزارة الداخلية المصرية، إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة اتخذت الإجراءات القانونية حيال (صاحب محل ملابس – مقيم بمحافظة القاهرة). وذلك لقيامه بالتعاقد مع إحدى الشركات التابعة للدولة لتوريد وتسويق منتجاته.

 

وأوضحت الوزارة أنه المذكر لم يلتزم بسداد قيمة العائد المستحق للشركة. مما نتج عنه مديونية مستحقة لصالح الشركة بلغ إجماليها (5 ملايين جنيه). الأمر الذى مكنه من تكوين ثروة مالية كبيرة. ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق (تأسيس الشركات وشراء العقارات السكنية والسيارات. وقدرت أفعال الكسب التى قام بها المذكور بـ (5 ملايين جنيه).

 

غسل أموال جرائم النصب في الشركات

 

كما اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة. الإجراءات القانونية حيال (شخص “له معلومات جنائية” – مقيم بمحافظة الشرقية). وذلك لقيامه بغسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج. وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات – وشراء السيارات. وقُدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ (8) مليون جنيه.

 

غسل أموال الاتجار بالعملة في شراء وحدات سكنية

 

كذلك اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال (حاصل على بكالوريوس – مقيم بمحافظة القاهرة). وذلك لقيامه بمحاولة غسل الأموال المتحصلة. من نشاطه الإجرامى فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى. بالإضافة إلى محاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها. وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء الوحدات السكنية والسيارات. وقدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامى بـ 5 ملايين جنيه.

 

 

 

مقالات ذات صلة..

الزومان لـ “الاقتصاد اليوم”: التعاون “السعودي-الكويتي” يفتح آفاقًا جديدة للنمو

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.