الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الخميس، الموافق 21 من شهر يوليو 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في جلسة الخميس بعدما أبقى البنك المركزي على معدلات الفائدة دون تغيير، ورفع توقعاته للأسعار بأكثر من المتوقع.

 

ويتوقع البنك المركزي الياباني وصول متوسط التضخم إلى 2.3% في العام المنتهي في مارس، وهي المرة الأولى التي يتوقع فيها البنك تحقيق مكاسب في الأسعار أعلى من المستهدف البالغ 2% في العام الحالي.

 

وذكر بنك اليابان في تقرير فصلي صدر بعد القرار قائلاً: الغموض المحيط بالاقتصاد الياباني مرتفع للغاية، يجب أن نكون يقظين لتحركات السوق المالية والعملات، فضلاً عن تأثيرها على الاقتصاد والأسعار.

 

وأغلق مؤشر “نيكي” مرتفعًا بنسبة 0.44% إلى 27803 نقاط، وارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “توبكس” 0.21% عند 1950 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

في حين، تراجعت الأسهم الصينية بحوالي 1% في نهاية جلسة الخميس مع استمرار تسجيل البلاد معدلا مرتفعا من حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19”.

 

وخفض بنك التنمية الآسيوي توقعاته لنمو اقتصاد الصين هذا العام إلى 4% بدلاً من التقدير السابق البالغ 5%، بسبب مخاوف بشأن نهج البلاد الصارم في مواجهة “كوفيد-19”.

 

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أنه يتوقع التحدث إلى الزعيم الصيني “شي جين بينغ” في غضون الأيام العشرة المقبلة، حيث تدرس واشنطن رفع بعض الرسوم الجمركية على الواردات الصينية.

 

وسجلت الصين الأربعاء 826 حالة إصابة بفيروس “كوفيد-19″، مقارنة مع 935 حالة الثلاثاء وهو ما كان أعلى مستوى يومي منذ الحادي والعشرين من مايو.

 

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” الجلسة منخفضًا 0.99% عند 3272 نقطة، كما تراجع مؤشر “سي إس آي 300″ 1.11% إلى 4236 نقطة، و”شنتشن المركب” 0.75% إلى 2193 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تباين

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.93%، بلغ 2,409.16 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.