منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تباين

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق 19 من شهر يوليو 2022، على تباين في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

وارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات اليوم، على عكس معظم الأسهم الآسيوية الأخرى، مما دعم إغلاق مؤشر “نيكي” قرب مستوى 27 ألف نقطة، تزامنًا مع ارتفاع الين مقابل الدولار.

 

وما زال يتوقع الاقتصاديون أن يظل نمو اقتصاد اليابان إيجابيًا، طوال العام المالي حتى مارس المقبل، وذلك بفضل التعافي المتوقع للاستهلاك، والذي يمثل أكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

 

ومع ذلك، خفض الاقتصاديون، تقديرات النمو للربع الحالي إلى 3.1% من 3.5% المتوقعة في يونيو، في حين خفضوا توقعات النمو للربع الأخير بشكل أكثر حدة إلى 3.2% من 4.1% سابقًا، إذ يرون أن مشاكل الإمدادات قد تُعيق المصدرين اليابانيين، خاصة وسط مخاوف عودة تفشي وباء “كوفيد-19”.

 

وارتفع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.65%، إلى 26961 نقطة.

 

كذلك، صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.54%، عند 1902 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

في حين، تباين أداء الأسهم الصينية في ختام تعاملات الثلاثاء تزامنًا مع استقرار اليوان، وسط مخاوف من تأثير رفع أسعار الفائدة عالميًا على السيولة في أسواق الأسهم، في ظل عودة تفشي فيروس “كوفيد-19” في البلاد.

 

واتجه المركزي الأسترالي لزيادة الفائدة 50 نقطة أساس خلال اجتماعه اليوم، ومن المتوقع رفع المركزي الأوروبي للفائدة هذا الأسبوع أيضًا، يليه زيادة متوقعة للفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، مما قد يؤدي إلى اتجاه الاسثتمارات إلى السندات العالمية على حساب أسواق الأسهم.

 

وسجلت الصين حوالي 700 حالة إصابة جديدة بالفيروس الإثنين، وهو أعلى معدل إصابة يومية منذ الثاني والعشرين من مايو، بعدما سجلت أكثر من ألف إصابة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، تزامنًا مع انتشار العدوى خارج المدن الكبرى، مما عزز مخاوف إمكانية دخول البلاد في إغلاق جديد لتطبيق سياسة “صفر كوفيد”.

 

واستقر مؤشر “شنغهاي المركب” في نهاية الجلسة عند 3279 نقطة، بينما تراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.54% إلى 4269 نقطة.

 

فيما ارتفع مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة طفيفة 0.14% إلى 2194 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 0.18%، بلغ 2,370.97 نقطة، متجهًا نحو مستويات منخفضة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.