الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 6 من شهر أبريل 2022، على تراجع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وتفاقم الوضع الوبائي في بكين.

الأسهم اليابانية

وسجل المؤشر نيكي الياباني، أكبر تراجع في نحو أربعة أسابيع، واقتفى أثر وول ستريت، إذ أدت تصريحات متشددة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، لزيادة احتمالات رفع أكبر لأسعار الفائدة، وأججت مخاوف حيال تباطؤ النمو الاقتصادي.

وخسر نيكي 1.58%؛ ليغلق عند 27350.30 نقطة، مسجلًا أكبر انخفاض يومي منذ 11 مارس.

وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا بنسبة 1.34%، إلى 1922.91 نقطة.

ويعد سهم طوكيو إلكترون لمعدات صنع الرقائق، الأكثر ضغطًا على نيكي إذ تراجع 3.63% تلاه سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار التكنولوجي، الذي انخفض 2.81%، فيما خسر سهم دايكن إندستريز لصناعة أجهزة تكييف الهواء 3.52%.

وكان قطاع التكرير الوحيد الذي ارتفع بين 33 مؤشرًا فرعيًا للصناعة في بورصة طوكيو للأوراق المالية؛ حيث تقدم 1.35%.

وارتفع سهم كوزمو إنيرجي 13.44%، بعد أن حصل صندوق مدعوم من المستثمر يوشياكي موراكامي، على حصة 5.81% في شركة استيراد وتكرير النفط الخام.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

في المقابل، استقر  مؤشر “شنغهاي المركب” في ختام أول جلسة تداول  لبورصة الصين، بعد انتهاء عطلة رسمية استمرت على مدار الجلستين الماضيتين، ومع متابعة آخر مستجدات “كورونا”.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في بيان، تسجيل أكثر من 20 ألف إصابة في الصين اليوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ بداية الجائحة، على الرغم من السياسات الصارمة التي تتبعها الحكومة الصينية لاحتواء الفيروس.

فيما أظهرت بيانات اقتصادية انكماش مؤشر “كاسين” لمديري المشتريات الخدمي عند 42 نقطة في مارس، مقارنة بمستوى 50.2 نقطة في فبراير.

وتتجه الأنظار إلى محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم.

وفي نهاية الجلسة، استقر مؤشر “شنغهاي المركب” عند 3283 نقطة.

واستقر “شنتشن” مسجلًا 2127 نقطة. فيما هبط مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 0.29%.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الأسهم الكورية الجنوبية

فيما، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 0.88%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,735.03 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.