الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

0 67

سجلت الأسهم الآسيوية، تراجعًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

تراجع “نيكي” الياباني للمرة الأولى في أربع جلسات ومن أعلى مستوى في 31 عامًا في نهاية التعاملات، مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح بعدما سجل المؤشر مكاسب قوية على مدار الأسبوعين الماضيين.

فيما هبط سهم “سوفت بنك” بنحو 5.8%، بفعل المخاوف المتعلقة بارتباطه بـ”علي بابا” وغيرها من شركات التكنولوجيا الصينية التي تشهد إجراءات تنظيمية من جانب الحكومة.

وفي نهاية الجلسة، تراجع «نيكي» بنحو 0.5% إلى 30512 نقطة.

هبط مؤشر «توبكس» الأوسع نطاقًا بنسبة 1.1% عند 2096 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الأسهم الصينية

كما تراجعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات، بعد صدور بيانات سلبية تشير إلى تباطؤ نشاط الاقتصاد لدى الدولة الآسيوية خلال أغسطس.

وأظهرت البيانات، نمو مبيعات التجزئة في الصين إلى 2.5% خلال أغسطس على أساس سنوي، مقارنة بتوقعات ارتفاعها 7%، كما أشارت البيانات إلى ارتفاع الإنتاج الصناعي 5.3% خلال نفس الفترة وهو أيضًا مستوى أقل من التوقعات عند 5.8%.

وتوقع محللون لدى شركة الخدمات المالية “نومورا” Nomura في مذكرة نقلتها “رويترز” أن تستخدم بكين المزيد من التدابير التيسيرية لتعويض موقفها التشددي في مجال خفض انبعاثات الكربون وقطاع العقارات.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” بنحو 0.2% عند 3656 نقطة.

كما هبط “شنتشن” 0.1% إلى 2486 نقطة.

وتراجع مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 1% عند 4867 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.