«الأحساء» والغرف السعودية يعقدان ورشة عمل عن بُعد

0 76

تعقد غرفة الأحساء بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية، اليوم الأربعاء ورشة عمل عن بُعد؛ للتعريف بالأمانة العامة للجان الضريبية.

اقرأ أيضًا:غرفة الأحساء تعلن تسجيل 253 رائد أعمال في برنامج شركتك الناشئة الأولى

ويتضمن اللقاء الذي يبدأ الساعة الـ 11 صباحًا التعريف بالأمانة العامة سواءً من حيث الإنشاء والتشكيل أو المهام والاختصاصات التي تضطلع بها قواعد عمل لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية، والتمثيل النظامي أمام دوائر اللجان الضريبية وإجراءات معالجة الدعاوى وتيسير الإجراءات.

اقرأ المزيد:غرفة الأحساء ترصد ثمار مبادراتها مع القطاع الخاص لمواجهة فيروس كورونا

ويتطرق اللقاء لإجراءات التقاضي عن بُعد والتواصل المرئي مع اللجان الضريبية، وذلك لضمان تطبيق إقامة الجلسات وفق المتطلبات النظامية دون الحاجة للحضور، حرصًا على تجنب إطالة أمد التقاضي، حيث تُعد من أبرز الإجراءات التي تطبقها الأمانة العامة بهدف تعزيز الكفاءة في إدارة المنازعات الزكوية والضريبية.

اقرأ أيضًا:اليوم.. غرفة الأحساء تعقد ورشة «سوق عمل واعِ»

وتأتي الورشة تأكيدًا لأهمية التعريف بالدور الكبير الذي تقوم به الأمانة العامة للجان الضريبية في دعم القطاع الزكوي والضريبي بالمملكة، وسعيها في إدارة المنازعات بكفاءة وفاعلية، والسياسات المتخذة من قبلها في إطار مواجهة الظروف الحالية بما يتلاءم مع الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الجهات المختصة تحت شعار (نعود بحذر).

اقرأ المزيد:غرفة الأحساء توقّع مذكرة تفاهم مع شركة وطنية لتدريب رواد الأعمال

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.