منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غرفة الأحساء تعلن تسجيل 253 رائد أعمال في برنامج شركتك الناشئة الأولى

أكدت غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال، اكتمال تسجيل 253 رائدًا ورائدة أعمال ضمن برنامج حاضنة أعمال الأحساء الافتراضية «شركتك الناشئة الأولى».

100 رائد أعمال

وتهدف مراحل برنامج الحاضنة الافتراضية عقب مرحلة التسجيل لاختيار 100 رائد ورائدة من المسجلين، وذلك من خلال ملتقى افتراضي ريادي تعليمي موسّع، ثم اختيار 30 شخصًا منهم؛ إيذانًا بدخولهم لبرنامج تعليمي مُكثّف يتبعه مرحلة احتضان كامل لـ10 شركات ناشئة.

وقال أمين عام الغرفة الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك، إن هذه الخطوة تأتي ضمن بنود مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرًا بين الغرفة وشركة وطنية رائدة متخصصة في ريادة الأعمال والابتكار، للتعرّف على الطاقات والموارد والفرص التي يوفرها قطاع ريادة وتطوير الأعمال في شتى المجالات، وتشجيع وتأهيل وتمكين شباب الأحساء لدخول مجالات الابتكار والمشاريع التقنية الناشئة.

وكشف أن “الويبينار الافتراضي” تحت محور التعليم والتعلم هو منصة تقنية مبتكرة لاختيار وبناء المحتضنين التقنيين الابتكاريين لعرض وتبادل ومناقشة ومشاركة الأفكار والمعلومات حول الرؤى والمشاريع الريادية، مؤكدًا أن الظروف والتدابير الاستثنائية الحالية تشجّع على تبنّي وتنفيذ مثل هذه البرامج والمبادرات النوعية.

ويعمل مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال بغرفة الأحساء،  بالتعاون مع الجهات المعنية والخبراء والمستثمرين على تشجيع وتأهيل ودعم وتمكين شباب وشابات الأحساء لدخول مجالات ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة والابتكار بما يُساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.