منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اقتصاد دبي يحقق 3.3% نموًا خلال 9 أشهر من 2023

كشفت مؤسسة دبي للبيانات والإحصاء بهيئة “دبي” الرقمية اليوم الأحد، إن نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي في اقتصاد دبي خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام المنقضي 2023 بلغت 3.3%.

 

قد يعجبك..تداول السعودية تستحوذ على حصة استراتيجية في بورصة دبي للطاقة

وأعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم الأحد، أن اقتصاد الإمارة نما بنسبة 3.3% في التسعة أشهر الأولى من العام 2023.

نمو اقتصاد دبي في العديد من القطاعات والمجالات

وقال الشيخ حمدان في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، سجل اقتصاد دبي نمواً بنسبة 3.3%، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النمو خلال السنوات القادمة”.

 

دبي

 

وشهد اقتصاد دبي خلال الفترة من يناير وإلى سبتمبر 2023 نمواً في العديد من القطاعات والمجالات. والتي من بينها الأنشطة العقارية بنسبة 4%، والأنشطة المالية وأنشطة التأمين بنسبة 2.7%، وأنشطة التعليم بنسبة 2.6%، وخدمات الكهرباء والغاز والمياه. بالإضافة إلى أنشطة إدارة النفايات بنسبة 2.2%، إضافة إلى الصناعات التحويلية بنسبة 2.2%. كذلك الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية بنسبة 1.9%.

كما حقق قطاع خدمات الإقامة والطعام، نمواً نسبته 11.1% خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023. وقطاع خدمات النقل والتخزين، الذي نما بنسبة 10.9%، وقطاع المعلومات والاتصالات. الذي وصلت نسبة نموه 4.4%.

في حين شهدت العديد من الأنشطة نسب نمو متفاوتة كما توضح أرقام مؤسسة دبي للبيانات والإحصاء. ومن هذه الأنشطة، الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية بنسبة 1.9%. ونشاط التشييد بنسبة 1.6%، ونشاط تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 1.5%.

أسباب نمو اقتصاد دبي

كما جاء نمو اقتصاد دبي مدفوعًا بالعديد من العوامل، منها استمرار تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كورونا. النمو المستمر في قطاع السياحة والضيافة في دبي. التوسع في قطاعات التجارة والصناعة والعقارات. بالإضافة إلى تنفيذ الحكومة في دبي لمشاريع ومبادرات اقتصادية طموحة.

ويتوقع أن يواصل اقتصاد دبي نموه في السنوات القادمة، وذلك بدعم من هذه العوامل. بالإضافة إلى تنفيذ الحكومة في دبي لخططها الاستراتيجية لتعزيز مكانة دبي كمركز اقتصادي عالمي.

 

مقالات ذات صلة..

دبي تسجل 13 مليار درهم تصرفات عقارية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.