اتحاد الغرف المصرية يبحث مع الفلبين تعزيز العلاقات الاقتصادية

0

بحث المهندس إبراهيم العربي؛ رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة مع السفير الفلبيني “سولبيشيو إم كونفيادو”، تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

وأكد رئيس اتحاد الغرف، أن مصر تمر بمرحلة نهضة صناعية كبرى في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تتم في الفترة الأخيرة، والتي أتاحت فرصًا استثمارية وصناعية وتجارية كبرى بالسوق المصري.

وأشار رئيس اتحاد الغرف إلى أن هناك تطوير لشبكة الطرق والكهرباء وتوفير أراضٍ للاستثمار الصناعي والتجاري ، مضيفًا أن هناك توجها عاما من الدولة لتشجيع كافة المشروعات، وفي مقدمتها المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنميتها، وتقوم بعض الجهات المتخصصة بتوفير دراسات جدوى لهذه المشروعات، فضلا عن أن الغرف التجارية تقوم بتنظيم دورات تدريبية لأصحاب هذه المشروعات لتعريفهم بسبل تنميتها مثل الإدارة الحديثة والمبيعات والتسويق الإلكتروني.

وأوضح العربي أن السوق المصري كبير ويشجع على الاستثمار به، ويجب أن نتعاون في المجالات التي تحقق الاستفادة للطرفين خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستهلاكية للسوقين، خاصة أن مصر بها منتجات كثيرة يمكن للجانب الفلبيني الاستفادة منها.

وطالب رئيس اتحاد الغرف المصرية، الجانب الفلبيني بضرورة الاستفادة من المنتجات المصرية في تلبية متطلبات السوق الفلبيني، خاصة أن المنتجات المصرية تتمتع بجودة عالية وتنوع، مشيرًا إلى التنسيق الذي سيتم خلال الفترة القادمة بين الغرفة والسفارة لعقد سلسلة اجتماعات لبحث احتياجات السوقين وسبل زيادة التعاون في الفترة القادمة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.