منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إنماء الروابي تشتري أرض بقيمة 180 مليون ريال

أعلنت شركة إنماء الروابي عن شراء المباني المقامة على أرض حطين بمدينة الرياض بقيمة 180 مليون ريال غير شاملة الضرائب،و أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أن عقد إيجار الأرض والمبرم (بالتراضي) انتهى، بالاتفاق مع شركة المدارس المتقدمة.

قد يعجبك..إنماء الروابي توقع عقد تأجير فندق في المدينة المنورة بـ 28.5 مليون ريال

كما أضافت أن تمويل الصفقة سيكون من خلال قرض بقيمة 170 مليون ريال، ورهن أرض حطين مقابل هذا القرض وسيتم سداد المتبقي وقدره 10 ملايين ريال من الموارد الذاتية للشركة. أشارت إلى أنه لا توجد إيرادات للمباني حيث أنها (مجمع تعليمي) تحت الإنشاء وفي مراحلها الأخيرة.

 

أسباب الصفقة

 

ذكرت أن أسباب الصفقة تتمثل في الاستغلال الأمثل للعقار محل الصفقة من خلال رفع كفائة أداء المحفظة العقارية للشركة.

وبينت أن الأثر المالي من الصفقة يتمثل في الانتفاع من العقار بشكل أكبر مما ينعكس إيجاباً بزيادة بند الموجودات غير المتداولة في قائمة المركز المالي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2024م، وإمكانية زيادة الإيرادات الإيجارية للأصل محل الصفقة.

قالت إن توقيع العقد تم بتاريخ 4 يناير 2024، و لا يوجد أطراف ذات علاقة في الصفقة.

أشارت إلى أن توقيع عقد شراء المباني المقامة من قبل شركة المدارس المتقدمة يعتبر إنهاء لعقد الإيجار المبرم بينها وبين شركة إنماء الروابي بتاريخ 2018/10/01، والذي مدته خمسة وعشرين سنة والتي كانت ستنتهي بتاريخ 2044/01/31م.

12.2 مليون ريال أرباح النصف الأول

في حين أظهرت النتائج المالية للشركة انخفاض الأرباح، إلى 12.2 مليون ريال بنهاية النصف الأول من عام 2023. مقارنة بأرباح 12.4 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022.

أوضحت الشركة أن سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى تسجيل خسائر. نتيجة إعادة تقييم صناديق استثمارية مقارنة بالعام الماضي لنفس الفترة المالية.

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 536.524 مليون ريال. بينما بلغت نحو 504.944 مليون ريال في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

مقالات ذات صلة:

 

أميانتيت تبيع شركة تابعة لمصرف الإنماء مقابل 572 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.