إلنترا 2021 تصل أسواق الشرق الأوسط نهاية العام الجاري

0 79

أزاحت شركة هيونداي العالمية الستار مؤخرًا عن جيلها السابع من طراز إلنترا 2021 ، بتصميم خارجي وداخلي مختلف، يعكس روح السيارة الرياضية، ومن المتوقع طرحها بأسواق الشرق الأوسط نهاية العام الجاري، والإعلان عن أسعارها خلال الشهر الجاري.

اقرأأيضًا:سيارةMorgan Plus Four.. التكنولوجيا تتناغم مع التصميم الكلاسيكي

يعود تاريخ موديلات هيونداي إلنترا إلى عام 1992، وتم الترويج لها سابقًا باسم “أفانتي”، قبل أن ينتشر الاسم عالميًا عام 2001 ويطلق عليها “إلنترا”، واستمرت الشركة الكورية في إصدار أجيال مختلفة من السيارة على مدار أكثر من 25 عامًا؛ لتضيف في كل إصدار تقنية غير مسبوقة.

اقرأ المزيد:رغم كورونا.. شركات السيارات تطرح موديلات 2021

عززت السيارة إلنترا مبيعات شركة هيونداي عالميًا، وسجّلت عام 2019 حوالي 80 مليون سيارة، حصة إلنترا منها مايقرب من ربع المبيعات.

اقرأ أبضًا:لهذا السبب.. إلغاء معرض نيويورك للسيارات 2020

محرك السيارة

زودت إلنترا الجديدة بمحرك تتراوح قوته بين 1600 و2000 سي سي، بقوة 149 حصانًا، وعزم 179 نيوتن/ متر، مربوطًا بناقل حركة CVT، يعمل على النقل التلقائي للتروس، دون أن يشعر قائد السيارة بالنقلات؛ ما يمنح الراكب إحساسًا بالراحة.

اقرأ المزيد:«مرسيدس» بصدد إنتاج سيارات كهربائية بالكامل لـ«سيدان كلاس -سي»

محرك هجين

وأضافت الشركة للسيارة محرك هجين كهربائيًا ببطارية 1.32كيلو وات، تزود المحرك بقوة إضافية 141 حصانًا، وعزم 264 نيوتن/ متر.

محرك كهربائي

ويُعد المحرك الكهربائي امتدادًا لتكنولوجيا السيارات الكهربائية التي بدأت هيونداي بيعها منذ سنوات؛ إذ أنتجت خلال هذه المدة، السيارة “هيونداي أيونيك” الكهربائية، والسيارة “كونا” فئة الكروس أوفر.

أنظمة الأمان

تتوفر أنظمة الأمان الأساسية من فرامل ABS وEBD، إضافة إلى أنظمة التوازن الإلكتروني، وفرامل الطوارئ التلقائية، ونظام النقطة العمياء الذي يتيح معرفة السيارات التي تظهر في مرآة السيارة، ومساعدة متابعة المسار، ومراقبة الرؤية المحيطية، ومساعد تجنب تصادم الركن الخلفى، ومساعد الوقوف الذكي عن بُعد، ووسائد هوائية، ونظام الإغلاق الأوتوماتيك للسيارة عند السير.

كماليات إلنترا

تتميز إلنترا الجديدة بالعديد من الكماليات؛ مثل عدادات رقمية قياس 10.25 بوصة، وشاشة عالية الدقة مقاس 10.3 بوصة في وسط لوحة القيادة؛ للتحكم في الوظائف المعلوماتية الترفيهية، ونظام صوت “بوز بريميام” مع 12 مكبر صوت يستخدم تقنيات “بوز سينتربوينت” و”بوز مسرح-محيطي”؛ لضمان حصول الركاب على أفضل تجربة صوتية ممكنة.

تدعم السيارة خاصية توصيل هاتفين بالبلوتوث في وقت واحد، ومثبت سرعة متكيف مع الطريق، وخاصية أبل كار بلاي؛ للتحكم في كل وظائف هاتفك عن طريق السيارة، علاوة على مفتاح رقمي لتشغيلها والتحكم في وظائفها عن طريق الهاتف المحمول.

أسعار إلنترا 2021

أرجأت الشركة الكورية الإعلان عن أسعار سياراتها عالميًا؛ بسبب انتشار فيروس “كورونا” في العالم، وإغلاق بعض مصانعها عالميًا، لكن التوقعات تشير إلى الكشف عن أسعارها في خلال الشهر الجاري.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.