منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سيارةMorgan Plus Four.. التكنولوجيا تتناغم مع التصميم الكلاسيكي

طرحت شركة مورجان موتور الرائدة في صناعة السيارات نسخة مُحسنة لنموذجها الكلاسيكي عبر إطلاق سيارة “Morgan Plus Four” الجديدة كُليًا.

اقرأأيضًا:“المملكة المتحدة” تسجل ارتفاعًا بمبيعات السيارات خلال مايو المنصرم

من النظرة الأولى تبدو السيارة شبيهة بأقدم السيارات البريطانية التي تم إطلاقها قبل 70 عامًا، إلا أن التصميم الخارجي الكلاسيكي الرائع يأتي بحزمة من أحدث المبتكرات التكنولوجية.

تصميم فريد

صُممت بعض قطع السيارة من الألومنيوم المُدّعم مع نظام تعليق متعدد الروابط أماميًا وخلفيًا، يتم تشغيله بواسطة محرك رباعي الأسطوانات على غرار المستخدم بسيارات بي إم دبليو 330i.

اقرأ المزيد:«مرسيدس» بصدد إنتاج سيارات كهربائية بالكامل لـ«سيدان كلاس -سي»

تعتمد السيارة على منصة “CX-Generation” المصنوعة من الألومنيوم؛ ليكون الهيكل أكثر قسوة من الخارج، إلا أنه خفيف الوزن بشكل مذهل بوزن 97 كيلوجرامًا فقط.

اقرأ أيضًا:لهذا السبب.. إلغاء معرض نيويورك للسيارات 2020

تساعد المنصة في دعم قدرات السيارة على القيادة والمناورة؛ ما يجعلها من السيارات المنافسة في القرن الحادي والعشرين.

وتُقدّم السيارة تجربة فريدة من نوعها لقيادة سيارة مورجان الشهيرة حينما تصبح خفيفة الحركة؛ ما يُحسّن من توازنها واستجابتها.

اقرأأيضًا«كورونا» يفتك بصناعة السيارات عالميًا

بورش 356 A سبيدستر 

دائمًا ماتميزت سيارات مورجان ذات الأربع أسطوانات تتميز بهيكل أضيق من الموديلات ذات المحركات الأكبر في المجموعة، كما أن سيارة “Plus Four” ليست استئناءً. وبالمقارنة مع سيارة “Plus Six“، نجد أن الجسم المركزي في “Plus 4” أضيق بحوالي 104 مم و78 مم بشكل عام، ويتميز بأجنحة ملفوفة بشكل فريد ولكنه يحتفظ ببصمة مماثلة للنسخة الأصلية، كما حصل على مساحة داخلية أكبر للركاب والأمتعة بفضل الهيكل الجديد لمنصة “CX-Generation“.

تم تطوير الدخول والخروج من السيارة بشكل كبير ما يجعلها قابلة للاستخدام اليومي وإتاحتها لعدد أكبر من العملاء.

ودُعمت إطارات السيارات بأسلاكٍ جديدة من مقاس 15 بوصة والتي تم تصميمها؛ لتكون جزءًا أساسيًا من الشكل الخارجي، كما تتوفر بأنماط أخرى من العجلات كالسبيكة المصممة حديثًا وتصميمات العجلات القديمة الخاصة بسيارات مورجان.

قوة وآداء

عززت شركة مورجان بإنعاش علاقتها مع شركة بي أم دبليو؛ للحصول على محرك توربو مزدوج بسعة 2 لتر.

وتعد تلك هي المرة الأولى التي يظهر فيها محرك توربيني بأربع أسطوانات في سيارة مورغان.

وينتج المحرك قوة 255 حصانًا و400 نيوتن متر من عزم الدوران.

240 كم سرعة قصوى

ويوفر هذا المحرك مع الوزن الخفيف للسيارة أداءً سلسلًا ورائعًا، حيث تنطلق السيارة من حالة السكون إلى 100 كم/ في غضون 4.8 ثانية فقط، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 240 كم/ ساعة.

كما يوجد خياران لناقل الحركة الأول ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات يساعد في الحصول على 400 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين يطور ناقل الحركة اليدوي ذي الست سرعات 350 نيوتن متر من عزم الدوران.

وكما الحال في سيارة Plus Six، يتوفر وضع القيادة الرياضي الذي يمكن تفعيله بضغطة زر، والذي يقوم بزيادة استجابة المحرك وتحرير الشخصية الرياضية للسيارة.

وعلى الرغم من ارتفاع مقدرات المحرك وعزم الدوران بأكثر من 65% مقارنةً بالنسخة السابقة من Plus 4، فإن تقنية مجموعة نقل الحركة المتطورة توفر للسيارة استهلاكًا منخفضًا للوقود يبلغ 7.0 لتر/ 100 كيلومتر، وانخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارة.

إمكانيات متقدمة

تأتي السيارة بإضاءة LED الأمامية والخلفية، والقفل المركزي عن بُعد، ومكابح مانعة للانغلاق، ونظام التوجيه المعزز، في حين تشمل الخيارات إضاءة للدواسات ونظامًا صوتيًا مع اتصال بالبلوتوث، كما تتوفر أيضًا بغطاء جلدي فاخر مزخرف يدويًا من الداخل.

سعر تقريبي

و من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم للعملاء خلال الربع الثاني من عام 2020، وستتوفر بأسعار تبدأ من 62.995 جنيهًا استرلينيًا من دون إضافة ضريبة القيمة المضافة.

وتبقى سيارات مورجان تتميز برونق مختلف فيما يتعلق بالتصميم والهندسة القديمة، إلا أن الشركة ما تزال تقدم سيارات مذهلة تواكب العصر، وبعد إلغاء معرض جنيف للسيارات قام كل من رئيس التصميم الهندسي جون ويلز والمصمم مايكل سميث بالسفر إلى سويسرا لقيادة سيارة من المعرض لأكثر من ألف ميل و حتى المملكة المتحدة للكشف عنها في حفل خاص داخل المصنع.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.