منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إدراج وبدء تداول “كومل” في “نمو” اليوم الخميس.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. بدأت، اليوم الخميس، عمليتا إدارج وبدء تداول أسهم شركة “كومل” في السوق الموازية “نمو”، برمز تداول “9600”، وبالرمز الدولي “SA162184M018”.

 

قد يعجبك..إدراج وبدء تداول أسهم شركة كومل في نمو الخميس المقبل.. هوامير البورصة

 

وكانت “تداول السعودية”، قد أعلنت في بيان سابق، أن حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30%، مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري، عند +/- 10%.

 

فيما أعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع”، إضافة الأوراق المالية المكتتب بها، في شركة “كومل”، يوم الثلاثاء 28 / 10 / 1445هـ، الموافق 07 / 05 / 2024م،  إلى حسابات المركز للمساهمين المستحقين.

 

جدير بالذكر، أن تحديد سعر الطرح لأسهم الشركة، عند 80 ريالًا للسهم الواحد، في حين بلغت نسبة التغطية الطرح 274.52% من إجمالي الأسهم المطروحة خلال فترة الطرح، والتي بدأت، الأحد 21 أبريل الماضي، وانتهت يوم الخميس 25 أبريل 2024.

 

وتعتزم  شركة “كومل” طرح 500 ألف سهم من أسهمها في السوق الموازية “نمو”. وتمثل الأسهم المزمع طرحها 14.29% من رأسمال “كومل”، بعد الاكتتاب، والبالغ 35 مليون ريال، والمقسم إلى 3.5 مليون سهم؛ حيث ستكون عملية الطرح عبارة عن زيادة رأس المال بواسطة طريق إصدار أسهم جديدة وطرحها للمستثمرين المؤهلين.

 

وكانت قد أعلنت هيئة السوق المالية، عن صدور قرار مجلس إدارة الهيئة، والمتضمن الموافقة على طلب شركة “كومل”، تسجيل أسهمها، وطرح 500 ألف سهم تمثل (14.29%) من أسهمها في السوق الموازية.

 

معلومات عن الشركة

 

يشار إلى أن شركة “كومل” تأسست في عام 2007م، وحصلت على وكالات متعددة الجنسيات من أوروبا وأمريكا الشمالية، وتتخصص في إنتاج وتصنيع الأدوية الجليسة والتخصصية والمبتكرة للأمراض النادرة والأورام، وعادة ما يكون الطلب على الأدوية ضعيفًا، لكن أسعارها مرتفعة.

 

كما تكاد الشركة أن تكون منفردة في هذا التخصص، وليس لها منافسين حتى الآن، وتصل حصتها السوقية 100%.

 

وفيما يتعلق بمبيعات الشركة، ارتفعت بنسبة 31%، منذ بداية العام الجاري، مقارنة بإجمالي مبيعات العام الماضي.

 

فيما ارتفعت أرباح “كومل”، منذ بداية العام الجاري، بنسبة نحو 47%، مقارنة بإجمالي المبيعات، خلال نفس الفترة من 2022م.

 

ويبقى الهدف من الطرح هو توسيع أعمال الشركة، وإنشاء مصنع جديد في المنطقة الصناعية.

 

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

هوامير البورصة

 

يشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب “هوامير البورصة”.

 

مقالات ذات صلة:

هوامير البورصة.. بدء اكتتاب المستثمرين المؤهلين في “كومل” في نمو

 

المصدر: تداول السعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.