أول اجتماع حضوري منذ عامين| ننشر قرارات مجلس الوزراء السعودي

0

مجلس الوزراء السعودي عقد اجتماعه اليوم الثلاثاء حضوريًا للمرة الأولى منذ عامين-بسبب جائحة كورونا-برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحضور  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء

برئاسة خادم الحرمين الشريفين|ننشر أهم قرارات اجتماع مجلس الوزراء السعودي
مجلس الوزراء السعودي

وخلال الاجتماع ، اطّلع مجلس الوزراء على مضمون الرسالة التي تلقاها خادم الحرمين الشريفين، من الرئيس الفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان.

خادم الحرمين الشريفين-الذكرى الـ7 لبيعة الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين-الذكرى الـ7 لبيعة الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين يترأس اجتماع مجلس الوزراء السعودي ويُصدر 9 قرارات

كما استعرض الاجتماع فحوى اللقاءات والمحادثات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول، لدعم أواصر الصداقة والتعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، بما يدفع بالعلاقات إلى آفاق جديدة، ويعزز التنسيق المشترك تجاه القضايا الدولية، للإسهام في ترسيخ الأمن والاستقرار والازدهار والتنمية في المنطقة والعالم.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز|الاقتصاد اليوم
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز|الاقتصاد اليوم
برئاسة خادم الحرمين| مجلس الوزراء يُعلن ميزانية السعودية 2022

كما تطرق المجلس لاستعراض  نتائج زيارة الرئيس مون جيه إن، رئيس جمهورية كوريا إلى السعودية، ومباحثاته مع ولي العهد، وما جرى خلالها من استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها، وبحث المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، وكذلك ما أثمرته الزيارة من تفاهمات واتفاقيات في مختلف المجالات.

خادم الحرمين الشريفين يرأس اجتماع مجلس الوزراء السعودي
خادم الحرمين الشريفين يرأس اجتماع مجلس الوزراء السعودي

وخلال الاجتماع أكد وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، أن مجلس الوزراء أشار إلى الدور الإنساني الذي تقوم به السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الشعب اليمني في مختلف الجوانب، وعبر برامج ومشروعات تنفذ بالشراكة مع المنظمات الدولية للنهوض بالقطاعات الحيوية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة، وتوفير الاحتياجات والظروف الداعمة للتنمية.

خادم الحرمين الشريفين-الذكرى الـ7 لبيعة الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين-الذكرى الـ7 لبيعة الملك سلمان

وأكد الوزير القصبي على أن مجلس الوزراء تطرق إلى ما توصل إليه اجتماعا ممثلي دول أصدقاء السودان والمجموعة الرباعية المكونة من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، اللذان استضافتهما مدينة الرياض، من التأكيد على الالتزام بمواصلة الجهود المشتركة؛ لتحقيق الاستقرار في جمهورية السودان، ودعم بعثة منظمة الأمم المتحدة للمساعدة الانتقالية في هذا البلد الشقيق.

كما ناقش مجلس الوزراء السعودي عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

 

وانتهى اجتماع مجلس الوزراء السعودي بالتوصّل لعددٍ من القرارت كالتالي.

– الموافقة على مشروعات اتفاقية لنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، واتفاق للتعاون في مكافحة الجريمة.

كما قرر مجلس الوزراء توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية.

 

وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين على النموذج الاسترشادي لاتفاقية تعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وتهريبها بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومات الدول الأخرى.

وفوّض المجلس -وزير الداخلية – أو من ينيبه – بالتباحث مع حكومات الدول الأخرى في شأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وتهريبها بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومات الدول الأخرى، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.