منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرباح إس تي سي تقفز إلى 3.29 مليار ريال في نهاية الربع الأول.. هوامير البورصة

حققت شركة الاتصالات السعودية – إس تي سي، قفزة في صافي الربح، بنسبة 5.7%، إلى 3.29 مليار ريال، بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 3.11 مليار ريال، بنهاية الربع المناظر من عام 2023.

 

كما قفز صافي ربح إس تي سي بنسبة 44.5%، خلال الربع الأول من 2024، على أساس ربع سنوي، مقارنة بنحو 2.27 مليار ريال، بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك..هوامير البورصة.. إس تي سي والاستثمارات العامة يعتزمان تأسيس شركة للأبراج

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول، أن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الأول، بمبلغ 177 مليون ريال، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي، يعود إلى ارتفاع الإيرادات، بمبلغ 921 مليون ريال والذي قابله ارتفاع في تكاليف الإيرادات، بمبلغ 768 مليون ريال، مما أدى إلى ارتفاع اجمالي الربح بمبلغ 152 مليون ريال، وانخفاض مصروف الزكاة وضريبة الدخل بمبلغ 131 مليون ريال.

بينما ارتفعت المصاريف التشغيلية بشكل طفيف بمبلغ 27 مليون ريال، و ارتفع إجمالي المصاريف الأخرى بمبلغ 60 مليون ريال، يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع تكاليف التمويل بمبلغ 177 مليون ريال، وتسجيل صافي مصاريف أخرى بمبلغ 132 مليون ريال، مقارنة بصافي إيرادات أخرى، بمبلغ 31 مليون ريال، وتسجيل صافي الحصة في نتائج وانخفاض القيمة للاستثمارات في شركات زميلة، ومشاريع مشتركة بمبلغ 57 مليون ريال، مقارنة بمبلغ 13 مليون ريال.

 

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

نمو إيرادات إس تي سي

كما قفزت إيرادات شركة إس تي سي، بنسبة 5.1%، إلى 19.10 مليار ريال، بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 18.18 مليار ريال، بنهاية الربع المماثل من 2023.

في حين قالت الشركة، إن سبب ارتفاع الإيرادات خلال الربع الأول، بمبلغ 921 مليون ريال، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، يعود بشكل رئيسي، إلى ارتفاع إيرادات اس تي سي، بنسبة 1.2%، مدعومة بارتفاع إيرادات وحدة العملاء بنسبة 6.7%، ووحدة النواقل والمشغلين بنسبة 5.7%، والذي قابله انخفاض إيرادات وحدة قطاع الأعمال، كما ارتفعت إيرادات الشركات التابعة بنسبة 13.0%.

يذكر أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

عمومية إس تي سي تقر توزيع أرباح إضافية بنسبة 10%.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.