النفط يعمق خسائره بضغط من ارتفاع قيمة الدولار
عمقت أسعار النفط خسائرها، في نهاية تداولات الأسبوع، بضغط من ارتفاع قيمة الدولار المدعومة بتوقعات استمرار تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة.
قد يعجبك.. أسعار النفط تتراجع بعد إعلان الولايات المتحدة خطة لبيع الخام
خسائر بضغط من ارتفاع قيمة الدولار
وانخفضت عقود خام برنت القياسي تسليم شهر أبريل بنسبة 2.5% أو 2.14 دولار عند 83 دولارًا للبرميل عند التسوية؛ لتسجل خسارة أسبوعية 3.9%.
بينما تراجعت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مارس بنسبة 2.7% أو 2.15 دولار ليسجل 76.34 دولار للبرميل؛ ليهبط 4.2% هذا الأسبوع.
وتعرضت أسعار النفط لضغوط هبوطية هذا الأسبوع، مع ارتفاع حاد للمخزونات الأمريكية، واتجاه الولايات المتحدة للسحب من الاحتياطي الاستراتيجي.
في غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.70% إلى 104.58 نقطة.
ما يشكل ضغطًا على أسعار السلع المقومة بالعملة الأمريكية.
وانخفض الخام الأمريكي بأكثر من 3% هذا الأسبوع، وهو عند أدنى مستوياته هذا العام.
جاء ذلك متأثرًا بشكل أساسي بارتفاع المخزونات المفاجئ بمقدار 16.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي.
ويأتي تراجع النفط على الرغم من الإشارات الإيجابية للوكالة الدولية للطاقة، التي توقعت هذا الأسبوع، أن تدعم إعادة فتح الاقتصاد الصيني الطلب على النفط خلال العام الجاري.
وتوقع مصرف “جولدمان ساكس”، رفع الفائدة الأمريكية ثلاث مرات بمقدار 25 نقطة أساس، خلال اجتماعات مارس ومايو ويونيو المقبلة.
ومن شأن استمرار رفع الفائدة أن يزيد مخاطر الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة، ما يؤثر سلبًا في استهلاك النفط.
مقالات ذات صلة:
أسعار النفط تتراجع مع ترقب بيانات مخزونات الخام
أسعار النفط ترتقع مع استيعاب الأسواق للزيادة الكبيرة المفاجئة
التعليقات مغلقة.