الأسهم الآسيوية تتراجع.. واليابانية ترتفع
أنهت مؤشرات الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الإثنين، السادس من شهر فبراير 2023، على تراجع في أغلب تداولاتها، بفعل ضعف العملات وتزايد مخاوف قيود الإغلاق في الصين.
قد يعجبك.. الأسهم الآسيوية ترتفع.. واليابانية تستقر
وارتفعت الأسهم اليابانية، مع تراجع الين وسط تقرير بشأن المرشح المحتمل لمنصب محافظ بنك اليابان.
في حين، تدرس الحكومة تولي “ماسايوشي أماميا” منصب محافظ البنك المركزي، كخيار يرجح تمديد السياسة الحالية التيسيرية للغاية.
كما أجرى مسؤولون من الحكومة والائتلاف الحاكم، مناقشات مع “أماميا” نائب المحافظ حاليًا؛ لتولي رئاسة بنك اليابان خلفًا لـ “هاروهيكو كورودا” الذي ستنتهي ولايته في أبريل.
وارتفع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.67% عند 27693 نقطة.
كما ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “توبكس” 0.45% عند 1979 نقطة.
الأسهم الصينية
في المقابل، تراجعت الأسهم الصينية، وسط مخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية مع الولايات المتحدة.
وخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أسقطت الولايات المتحدة “بالون تجسس” صينيًا مزودًا بمعدات مراقبة.
مما أثار مخاوف من فرض عقوبات جديدة ضد الشركات الصينية.
كما تحركت الولايات المتحدة مؤخرًا للحد من وصول الصين إلى تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة، من خلال تقييد الشركات الأمريكية من تصدير سلعها عالية التقنية إلى الصين.
وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” الجلسة منخفضًا 0.76% عند 3238 نقطة.
كما انخفض “شنتشن المركب” 0.84% عند 2145 نقطة.
وتراجع “سي إس آي300” بنسبة 1.32% عند 4086 نقطة.
الأسهم الكورية الجنوبية
في السياق ذاته، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع، إذ سجل مؤشر كوسبي حوالي 1.70%؛ ليبلغ 2,438.19 نقطة.
مقالات ذات صلة:
الأسهم الآسيوية ترتفع.. والصينية تتراجع
التعليقات مغلقة.