75.9 مليار دولار.. ميزانيات أكبر 8 شركات عالمية لإنتاج الفيديو

0 134

بلغت نفقات شركات عالمية لإنتاج الفيديو العالمية، خلال العام الماضي،  ما يزيد عن 50 مليار دولار، موزّعة على 8 شركاتٍ شهيرة.

اقرأ أيضًا..بينها 7 شركات سعودية.. أكثر الشركات حصولًا على تمويل بالشرق الأوسط

ويرصد «الاقتصاد اليوم» قائمة أعلى ميزانيات الشركات العالمية لإنتاج الفيديو، خلال العام الماضي.

اقرأ المزيد..بينها أرامكو.. 134.5 مليار دولار ميزانية الاكتتابات الأولية لـ5 شركات

شركات عالمية

وبحسب دراسة حول حجم سوق إنتاج الفيديو عالميًا، جاءت شركة والت ديزني في المرتبة الأولى من حيث النفقات على إنتاج الفيديو بميزانية بلغت 18.7 مليار دولار.

ديزني
ديزني

فيما حلّت شركة كومكاست في المرتبة الثانية، بقائمة أكثر الشركات إنفاقًا على إنتاج الفيديو بميزانية بلغت 15.9 مليار دولار.

اقرأ أيضًا..بـ197.8 مليار دولار.. سامسونج تتصدّر أرباح شركات الإلكترونيات 2020

كومكاست
كومكاست

فيما جاءت المرتبة الثالثة بقائمة أكثر الشركات إنفاقًا على إنتاج الفيديو خلال العام الماضي من نصيب شركة إيه تي آند تي، بميزانية بلغت 12.2 مليار دولار.

اقرأ المزيد..بينها سبيس إكس.. القيمة السوقية لأكبر الشركات الناشئة حول العالم

إيه تي آند تي
إيه تي آند تي

وحلت شبكة نتفلكس في المرتبة الرابعة بقائمة أكثر الشركات إنفاقًا على إنتاج الفيديو خلال العام الماضي، بميزانية بلغت 9.2 مليار دولار.

نتفلكس
نتفلكس

وجاءت شركة فياكوم في المرتبة الخامسة بقائمة أعلى الشركات إنفاقًا على إنتاج الفيديو، خلال العام الماضي، بميزانية بلغت 8.8 مليار دولار.

فياكوم
فياكوم

وحصدت شركة أمازون المرتبة السادسة بقائمة أكثر الشركات إنفاقًا على إنتاج الفيديو خلال العام الماضي، بميزانية بلغت 5.8 مليار دولار.

أمازون
أمازون

وحصدت شركة فوكس، المرتبة السابعة بقائمة أكثر الشركات انفاقًا على إنتاج الفيديو خلال العام الماضي، بميزانية بلغت 3.3 مليار دولار.

فوكس
فوكس

فيما جاءت شركة أبل الأمريكية في المرتبة الثامنة بقائمة أكثر الشركات إنفاقًا على إنتاج الفيديو، بميزانية بلغت 2 مليار دولار.

شعار أبل
شعار أبل
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.