أرامكو توقّع مذكرة تفاهم مع شركة النفط الوطنية التايلاندية لتعزيز التعاون

0

أبرمت شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” مذكرة تفاهم اليوم الخميس مع شركة النفط الوطنية التايلاندية (بي تي تي)، في العاصمة التايلندية بانكوك.

أرامكو السعودية- أسعار البنزين

تاريخ شركة أرامكو.. عملاق النفط السعودي
أرامكو

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم بين أرامكو والنفط الوطنية التايلاندية، في إطار جهودها لتوسيع حضورها في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق في آسيا.

سهم شركة أرامكو يُسجّل ارتفاع تاريخي.. والقيمة السوقية للشركة تتجاوز 2.45 تريليون دولار

وبموجب مذكرة التفاهم تسعى الشركتان لتعزيز التعاون في مجموعة واسعة من الأنشطة تشتمل توريد النفط الخام، وتسويق منتجات التكرير والبتروكيميائيات والغاز الطبيعي المسال.

أرامكو السعودية.. نتائج مالية واستراتيجيات مستقبلية

ومن المنتظر أن يزيد توقيع مذكرة التفاهم من فرص التعاون الأخرى في مجالات الهيدروجين الأزرق والأخضر، والعديد من مبادرات الطاقة النظيفة، إضافةً إلى تطوير التنقيب عن الغاز وإنتاجه، والمركبات الكهربائية.

بعد إعلانها نتائجها المالية| تعرف على أبرز الأرقام المالية لشركة أرامكو 2021

وتعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم يقول إبراهيم البوعينين؛ نائب الرئيس للمبيعات والتجارة وتخطيط الإمداد في أرامكو السعودية:”إن التعاون بين الشركتين فرصة لتحقيق أقصى فائدة من سلسلة الإمداد في عدد من قطاعات الأعمال الحيوية وسريعة النمو والتوسع في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق في آسيا، التي تُعد أحد المحفزات الرئيسة للطلب العالمي على الطاقة والمواد الكيميائية”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.