5 سيارات كهربائية تظهر للعالم قبل2021

سرعة قصوى 610 كم..355 حصانًا.. هايبرد.. 150 كم بالساعة

0

 

تواصل شركات السيارات حول العالم، طرح موديلاتها الجديدة بما يواكب التكنولوجيا الحديثة، في مقدمتها السيارات الكهربائية؛ وذلك للتنافس على جذب أكبر شريحة من العملاء، بعد أن شهدت تلك السيارات إقبالاً كبيرًا حول العالم، كوسيلة فعالة للقضاء على التلوث، والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، والاعتماد على بطاريات الليثيوم بدلًا من البنزين.

وتعرض” الاقتصاد اليوم” مواصفات أبرز 5 سيارات كهربائية موديل 2021، أُعلِن عنها مؤخرًا:

Nissan ariya

طرحتها شركة نيسان مؤخرًا Nissan ariya بمحرك كهربائي 100%، بقدرة رائعة على زيادة السرعة، والعمل بسلاسة وهدوء، والسير بالشحنة الواحدة نحو 610 كم. تعمل السيارة بنظام دفع رباعي يوزع قوة المحرك على عجلات السيارة بالكامل؛ لمزيد من التسارع والتحكم في السيارة على الطريق.

وتستطيع السيارة الانطلاق من حالة التوقف إلى سرعة 96 كم في الساعة خلال حوالي 5 ثوانِ.

Audi E-Tron

أعلنت شركة أودي الإلمانية عن Audi E-Tron؛ أحدث سياراتها الكهربائية بقوة محركات كهربائية تشمل: 265 كيلو وات بقوة 355 حصانًا، و300 كيلو وات بقوة 402 حصان، وتسير بشَحنة واحدة مسافة 328 كم.

زودت السيارة بنظام ملاحة يُظهر جميع نقاط الشحن المطلوبة والفواتير التلقائية المتوفرة في محطات الشحن، وجميع مزايا التحكم عن بُعد عبر الهاتف الذكي.

Toyota corolla

أعلنت شركة تويوتا عن سيارتها Toyota corolla التي تجمع بين الكهرباء والبنزين (هايبرد)، بمحرك بنزين ٤ سلندر سعة ١٨٠٠ سي سي، ومحركين كهربائيين يولدان ٩٠ كيلوواط؛ حيث وتولد المحركات معًا قوة إجمالية ١٢١ حصانًا، وعزمًا أقصى ٣٠٤ نيوتن متر عند ٦٠٠٠ لفة بالدقيقة، وترتبط محركات الدفع بناقل حركة أوتوماتيكي CVT .

Opel Mokka

تتوفر Opel Mokka بمحركات ديزل وأخرى كهربائية، بقوة 96 كيلو وات/130 حصانًا للمحرك الديزل، و 55 كيلو وات/75 حصانًا للمحرك الكهربائي، كما أتاحت الشركة نسخة أخرى بمحرك كهربائي قوته 100 كيلو وات/136 حصانًا، تغذيه بطارية سعتها 50 كيلو وات/ ساعة؛ ما يمنحها القدرة على السير لمدة 332 كم قبل إعادة الشحن.

citroen c4

أعلنت الشركة الفرنسية عن طرازها الجديد citroen c4، بمحرك كهربائي قوته 136 حصانًا، وعزم أقصى للدوران 260 نيوتن/ متر، وتتسارع حتى 100 كم خلال 9.7 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 150 كم / الساعة، وتسير بالشحنة الواحدة مسافة 350 كم.

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.