ملتقى ميزانية السعودية 2022|التويجري: أنفقنا 28 مليار ريال لدعم الاقتصاد بمواجهة كورونا

0 71

انطلقت ظهر اليوم الاثنين فعاليات ملتقى ميزانية السعودية 2022، ويستضيفه معالي وزير المالية السعودي محمد الجدعان، بمشاركة معالي ياسر الرميان؛ ومعالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة، محمد بن مزيد التويجري؛ نائب رئيس صندوق التنمية الوطني، وعددًا من الوزراء والمسئولين في المملكة بمقر الوزارة.

ميزانية السعودية 2022|الاقتصاد اليوم
ميزانية السعودية 2022|الاقتصاد اليوم
اقرأ أيضًا.. بالأرقام| ننشر توزيع مخصصات ميزانية السعودية 2022 على قطاعات الدولة
ميزانية السعودية 2022

وخلال كلمته بجلسة فعاليات الجلسة الأولى من ملتقى ميزانية السعودية 2022 والتي عُقدت تحت عنوان الاستدامة المالية وتنمية الاقتصاد الوطني كشف محمد بن مزيد التويجري، نائب رئيس صندوق التنمية الوطني، أن الصندوق يتكوّن من 12 منظمة تناغمت واندمجت في منظمة واحدة، مؤكدًا على أنه تم دمج 12 ميزانية في ميزانية واحدة، والصندوق غير ربحي، لكنه يهدف للاستدامة ويدعم تمكين القطاع الخاص.

برج المملكة
برج المملكة
ميزانية السعودية 2022| خامس أضخم موازنة في تاريخ المملكة والنفقات تسجل955 مليار ريال

وتابع التويجري:”البنية التحتية تخدم كافة القطاعات في المملكة، ورؤية 2030 رؤية طموحة وجادة جدًا، ونسعى لخدمة المواطن، وأن تكون السعودية وجهة استثمارية كبيرة”.

توزيع مخصصات ميزانية السعودية 2022 على قطاعات المملكة|الاقتصاد اليوم
توزيع مخصصات ميزانية السعودية 2022 على قطاعات المملكة|الاقتصاد اليوم

اقرأ أيضًا..ميزانية السعودية 2022| سمو ولي العهد: 27 تريليون ريال الإنفاق العام للمملكة حتى 2030

وأضاف نائب رئيس صندوق التنمية الوطني:”شراكتنا مع شركة بلاك روك تهدف لاستقطاب أفضل الممارسات العالمية؛ لإدارة ملف البنية التحتية في المملكة، ونعمل بكل وضوح وشفافية.

 

خادم الحرمين الشريفين: ميزانية السعودية 2022 تؤكد حرصنا على تعزيز مكتسباتنا

وقال التويجري:” إن صندوق التنمية الوطني لعب دورًا هامًا لدعم اقتصاد المملكة بمواجهة جائحة كورونا، لافتًا إلى أن الصندوق أنفق 28 مليار ريال؛ لدعم القطاعات المتضررة من جائحة كورونا من بينها قطاعات النقل والطيران.

 

اقرأ أيضًا..البيان التمهيدي لميزانية السعودية 2022| 955 مليار ريال نفقات متوقعة للمملكة

وشدد نائب رئيس صندوق التنمية الوطني على أن العمل المؤسساتي مهم جدًا، مؤكدًا أن الصندوق يحرص دائمًا على تطبيق الحوكمة على أفضل الممارسات العالمية.

ملتقى ميزانية السعودية 2022| وزير المالية: رؤية 2030 قللت عجز الموازنة

وأكمل التويجري:”صندوق التنمية الوطني داعم أساسي للتنمية الوطنية والنمو الاقتصادي، ودعم ميزان المدفوعات لصالح المملكة العربية السعودية، وقطاع السياحة أحد أهم القطاعات في المملكة، وبناء عليه أسسنا صندوق التنمية السياحية.

 

وحول تاريخ الصندوق أشار نائب رئيس صندوق التنمية الوطني أن بعض الصناديق التي تعمل تحت مظلته يعود تاريخها لأكثر من 50 عامًا، مشيرًا إلى أن ميزانية صندوق التنمية الوطني تبلغ 500 مليار ريال.

 

وأوضح التويجري أنه تم إنشاء بنك المؤسسات المتوسطة والصغيرة مؤخرًا؛ لدعم الاقتصاد المحلي والقطاع الخاص، وصندوق البنية التحتية لخدمة القطاع الخاص الدولي والمحلي.

 

واستكمل رئيس صندوق التنمية الوطني:” نحرص على خدمة كافة القطاعات بشكلٍ متوازن، ويقوم صندوق التنمية الوطني بدورة كضمانة وطنية متينة”.

وأعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ أمس الأحد بنود ميزانية السعودية 2022، وحققت الميزانية فائضًا بلغ 90 مليار ريال.

 

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.