طوله يتجاوز الـ20 مترًا.. الدنمارك تدشّن أطول قصر من الرمال للتوعيه بخطر كورونا

0

تمكّنت الدنمارك من تشييد أطول قصر من الرمال في العالم بطولٍ يتجاوز الـ20 مترًا، ووزنٍ يبلغ 5 آلاف كجم؛ ليُسجّل باسم الدنمارك كأطول قصرٍ من الرمال في العالم، في انتظار تسجيله كأعلى قصر من الرمال في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

صور| للبيع.. قصر «مطلي بالذهب» سيواجه مشتريه مشكلة واحدة

أطول قصر من الرمال

 

أطول قصر من الرمال

وبلغ ارتفاع قصر الرمال الدنماركي بعد تزيينه 21.16 مترًا؛ بيتخطى أطول قصر من الرمال والذي شُيّد في ألمانيا عام 2019 وكان لا يزال إلى اليوم صاحب الرقم القياسي في موسوعة «جينيس» وهو 17.66 متر.

أطول قصر من الرمال

وصممّ القصر المُصمّم الهولندي الشهير ويلفريد ستايخر، وعاونه على التصميم مايزيد عن 30 من أفضل نحاتي الرمال حول العالم، ويأتي تشييد القصر تجسيدًا لهيمنة فيروس كورونا على العالم خلال فترة الجائحة.

وصُممت قمة القصر على شكل يرمز لفيروس كورونا، وهو يسحق أجساد الزاحفين أسفله، في إشارة إلى مافعله كوفيد-19 بالبشرية من حالات وفاة وإصابات.

اقرأ المزيد:إحداها سعرها 450 مليون دولار.. أغلى اللوحات الفنّية في التاريخ

واستخدم في بناء القصر ما مجموعه 4860 طناً من الرمل الدنماركي، وأمكن بناؤه عبر الاستعانة بهياكل خشبية موجودة في داخله وسعياً لضمان تماسك أكبر والتصاق أكثر، ومُزج الطين مع الرمل بنسبة نحو 10%، وطُبّق عليه الصمغ عند الانتهاء من العمل بحيث يصمد المبنى معظم فصل الشتاء على ساحل معرض للرياح.

أطول قصر من الرمال

أطول قصر من الرمال

ونُحت القصر الجديد في منتجع بلوكهوس الساحلي في الطرف الشمالي من شبه جزيرة جوتلاند، وبنيَ على شكل هرم للحؤول دون انهياره، وهي طريقة شائعة يستخدمها خبراء هذه الإنشاءات الهشة.

اقرأ أيضًا:إنفوجرافيك| أفضل 5 هواتف يمكن شراؤها في عام 2021

 

ويعتقد مصممو القصر أن بإمكانه الصمود إلى أن يأتي فصل الشتاء الذي قد ينذر بزوال أطول قصر من الرمال في العالم.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.