كشريك تقني حقيقي للسعودية..نوكيا تدفع عجلة التحول الرقمي لتعزيز رؤية 2030

م.خالد حسين: نعمل مع stc وZain وMobily لبناء شبكات 5G

0 85

تهدف  رؤية 2030 إلى فتح الأبواب أمام العالم؛ للترويج للمملكة، باعتبارها القوة الرقمية الكبيرة القادمة، ليس فقط في المنطقة العربية والإسلامية، ولكن أيضًا في العالم بأسره.

خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية
خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية

نوكيا تلعب دورًا محوريًا في تقدم المملكة ودعم الشباب

وتقوم الموضوعات الرئيسة لرؤية 2030 على بناء نظام اتصالات عالمي، وخلق صناعات عالية التقنية وذكية؛ من خلال التحول الرقمي؛ إذ تسعى المملكة العربية السعودية لأن تصبح واحدة من أفضل 15 دولة تتبنى الذكاء الاصطناعي (AI) للتحول الرقمي (DX).

إنفوجرافيك| أعلى 8 شركات تقود سباق براءات اختراع تكنولوجيا الجيل الخامس

في هذا الإطار، تعاونت نوكيا– شركة الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات الفنلندية التي تنتج الهواتف النقالة، وتقدم خدمات الإنترنت، والوسائط الرقمية والرسائل- من خلال حلول تكنولوجيا شبكات الاتصالات التي أثبتت كفاءتها، مع وزارة الاتصالات واتصالات المعلومات (MCIT) ومقدمي خدمات الاتصالات (CSPs) والمؤسسات في المملكة العربية السعودية؛ لتحويل أنفسهم رقميًا لتعزيز الإنتاجية والكفاءة التشغيلية.

خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية
خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية

نوكيا الفنلندية تُسجّل أرباحًا بقيمة 263 مليون يورو خلال 4 أشهر

التحول الرقمي

ومن جانبه، قال م. خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية: “يُعد التحول الرقمي أمرًا حاسمًا؛ لاغتنام فرص السوق الجديدة في منطقة الخليج وخارجها، لا سيما في عالم ما بعد COVID-19، عندما اضطرت الشركات إلى نقل العمليات إلى منصات رقمية للحفاظ على استمرارية الأعمال”.

وفي المملكة العربية السعودية، أصبح هذا الأمر جوهريًا؛ من أجل بناء اقتصاد أكثر تنوعًا واستدامة؛ لذا تتعاون نوكيا مع الحكومة السعودية ومقدمي خدمات الطاقة (CSP) والشركات في المملكة؛ من خلال عدة مبادرات؛ لمساعدة الشركات على الاستفادة من قوة التكنولوجيا لتحقيق النمو”.

خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية
خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية

شراكة نوكيا مع وزارة الاتصالات

دخلت شركة نوكيا العالمية بالسعودية  في شراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عام 2019 لتعزيز أهداف رؤية 2030؛ من خلال مذكرة تفاهم (MOU)، تهدف إلى إطلاق مركز عالمي لتطوير ودعم البرمجيات في المملكة.

نصت الشراكة على إنشاء وحدة أبحاث Bell Labs في المملكة، وتؤكد دور نوكيا الأساسي في تسريع وتيرة التحول الرقمي لمجتمع رقمي واقتصاد رقمي في المملكة.

الذكاء الاصطناعي

تقود مجموعة برامج Nokia مجالات النمو المرتفعة؛ مثل المحاكاة الافتراضية، والبنية التحتية الرقمية، وتنظيم الشبكة والأتمتة، والذكاء الاصطناعي/ التعلم الآلي، والتحليلات المعرفية؛ وبالتالي تُعد نوكيا الشريك الأفضل في فئته للعمل عن كثب مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث تصنف نوكيا كأفضل مزود لبرامج وخدمات الاتصالات من حيث حصتها في السوق.

بناء أفضل شبكات 5G

تعمل نوكيا  العالمية بالسعودية أيضًا مع جميع مزودي الخدمة السعوديين الثلاثة، stc و Zain و Mobily ؛ لبناء أفضل شبكات 5G في فئتها، ما يلعب دورًا حيويًا في DX للشركات.

وقال م. خالد حسين: “ إنَّ “شبكات 5G تتيح لمقدمي الخدمات، توفير وقت استجابة فائق السرعة ومنخفض للغاية؛ ما يتيح العديد من حالات الاستخدام الجديدة؛ مثل الجيل الرابع في مجال الصناعة، والمدن الذكية، والمركبات ذاتية القيادة، من بين أمور أخرى؛ ما يتيح للشركات تسريع التحول الرقمي لزيادة إنتاجيتها وأعمالها”.

وأضاف: “ تشارك نوكيا تجاربها العالمية ورؤاها مع المملكة العربية السعودية؛ من خلال Business Finland؛ حيث تجلب نوكيا تجارب الابتكار الفنلندي في الرقمنة في العديد من القطاعات؛ مثل الأتمتة الصناعية، والصحة، وإنترنت الأشياء، والتعدين والطاقة، وحالات الاستخدام الحرج للمهام؛ ما يساعد قطاعات الأعمال على تسريع التنمية نحو اقتصاد رقمي.

رؤية 2030
رؤية 2030

وأردف قائلًا:” يُعد النظام البيئي الرقمي الناضج أمرًا بالغ الأهمية؛ لتحقيق تحول رقمي سلس، فعلى مدار العقدين الماضيين، برزت نوكيا كشريك تقني حقيقي للسعودية؛ حيث تلعب دورًا محوريًا في تنمية الملف الرقمي للمملكة والاقتراب من رؤية 2030.

م. خالد حسين المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالسعودية 

  • بكالوريوس هندسة الحاسب والاتصالات من جامعة الملك سعود.
  • أمضى أكــــــــثر مــــــــن ٣٠ عــــــــامًا في مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات.
  • تولى مناصب قيادية مختلفة في شركات عالمية؛ مثل: HP Juniper, Cisco .
  • مدرب في تطوير الذات وأنماط الشخصيات.
  • المدير التنفيذي لفرع شركة نوكيا العالمية في المملكة العربية السعودية وهي الشركة الرائدة في شبكات الاتصالات.
  • حققت نوكيا خلال فترة توليه المنصب العديد من النجاحات؛ إذ صنفت كأفضل مزود لبرامج وخدمات الاتصالات، واستطاعت العمل مع جميع مقدمي خدمات الاتصالات (CSPs) والمؤسسات في المملكة العربية السعودية؛ لتحويل أنفسهم رقميًا، كما تحولت إلى أكبر مقدم لحلول تقنية لمزودي خدمات الطاقة السعودية، ولمختلف القطاعات الصناعية، بما في ذلك النفط والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية والنقل والشحن والصحة والتصنيع، ومساعدتهم على الاستفادة من تقنيات الاتصال والعمل على أتمتة عملياتهم من أجل التحول الرقمي والكفاءة.
  • شركة نوكيا
  • نوكيا
  • وظائف نوكيا
  • أرباح نوكيا
الرابط المختصر :
close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.