الأمير محمد بن سلمان: المملكة أمامها فرص استثمارية واعدة بعيدًا عن القطاع النفطي

0 471

قال صاحب السمو الملكي الأمير كان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية:” إن رؤية 2030 جاءت لتنويع مصادر الدخل في المملكة وتقليل الاعتماد على النفط، مشددًا على أن القطاع النفطي يواجه تحدّياتٍ متعددة.

القطاع النفطي
القطاع النفطي

الأمير محمد بن سلمان: أصول صندوق الاستثمارات العامة تتجاوز 7.5 تريليون دولار بحلول 2030

القطاع النفطي

وشدد ولي العهد على أن عائدات المملكة من النفط خلال العقود الماضية كانت كبيرة لدرجةٍ تسببت في تأكيد البعض على أن عائدات النفط وحدها كافية؛ لتواجه السعودية مايواجهها من تحدّياتٍ؛ لكن النمو السكاني خلال الفترات الماضية، جعل عائدات النفط تُغطي بعض الاحتياجات، على غرار الحياة في المملكة خلال الستينات من القرن الماضي.

ولي العهد: مشروع محطة سكاكا لإنتاج الكهرباء يتماشى مع رؤية 2030

وشدد ولي العهد على أن المملكة أمامها فرص استثمارية واعدة بعيدًا عن القطاع النفطي، مؤكدًا على أن القطاع النفطي يواجه تحدّياتٍ متعددة.

ولي العهد
ولي العهد

خلال تدشين برنامج شريك.. ولي العهد: المملكة ستستثمر 27 تريليون ريال خلال 10 أعوام

وأجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، مساء اليوم الثلاثاء مقابلة مع قناة العربية، بمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاق رؤية السعودية 2030.

ولي العهد يعلن عن تفاصيل مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر

وأوضح ولي العهد خلال المقابلة التليفزيونية مجموعة من النقاط الرئيسية في رؤية السعودية 2030 من بينها إنشاء أضخم صندوق استثمارات بالعالم.

رؤية 2030
رؤية 2030

ولي العهد يُطلق الرؤية التصميمية كورال بلوم ضمن مشروع البحر الأحمر

وكشفت الرياض عن خطتها الطموحة لإنشاء صندوق الثروة السيادية، سيستثمر في الدولة وبالخارج لتنويع مجالات الاقتصاد وخلق مصادر دخل جديدة للحكومة، وتقول الحكومة إن الصندوق سيُقدر بسبعة تريليونات ريال أو ما يعادل تريليوني دولار بحلول عام 2030.

مبادرة مستقبل الاستثمار.. ولي العهد: سنطرح المزيد من أسهم الشركات الكبرى لتمويل الاستثمارات

وكان ولي العهد السعودي، قال إن برامج تحقيق رؤية 2030 استطاعت تحقيق إنجازات استثنائية، وعالج تحديات هيكلية خلال خمسة أعوام فقط، من بينها تقليل معدّلات البطالة وزيادة نسب تملك السعوديين للمنازل والعقارات.

ولي العهد
ولي العهد

وخلال المقابلة رفع ولي العهد شكره إلى “خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لما تجده رؤية المملكة 2030 من دعم كبير وعناية بالغة”.

كان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، استعرض ما حققته رؤية المملكة 2030 بعد مرور خمس سنوات على إطلاقها، والتي كان تركيزها في أعوامها الماضية على تأسيس البنية التحتية التمكينية، وبناء الهياكل المؤسسية والتشريعية ووضع السياسات العامة، وتمكين المبادرات.

ويتم التركيز في المرحلة الحالية على متابعة تنفيذ برامج رؤية 2030، ودفع عجلة الإنجاز وتعزيز مشاركة المواطن والقطاع الخاص بشكل أكبر في دعم اقتصاد المملكة.

 

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.