منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الخطوط السعودية تبرم اتفاقية تمويل بقيمة 11.2 مليار ريال مع 6 بنوك

لتوسيع أسطول طائراتها..

أبرمت الخطوط السعودية اتفاقية تمويل مع 6 بنوك محلية بقيمة 11.2 مليار ريال، تُعد الأضخم في تاريخ قطاع الطيران بالمملكة؛ وذلك تفعيلًا لخططها الاستراتيجية الرامية إلى توسيع أسطول طائراتها.

اقرأ المزيد:

«إياتا» تعتزم إطلاق جواز سفر صحي لإثبات عدم الإصابة بـ«كورونا»

الخطوط السعودية

جرى توقيع الاتفاقية في قاعة “السعودية” بمدينة جدة، برعاية وحضور المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛وزير النقل، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، والمهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر؛ مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، مع ممثلين من البنوك الستة؛ وهي مصرف الراجحي، والبنك السعودي البريطاني (ساب)، والبنك العربي الوطني، ومجموعة سامبا المالية، وبنك الجزيرة، وبنك البلاد، بالإضافة إلى بنك HSBC المستشار المالي للمؤسسة، والوكيل الاستثماري للبنوك في هذه الصفقة.

اقرأ أيضًا:

«إياتا» تطرح جواز السفر الرقمي على منصة “آبل” منتصف أبريل

شراء 73 طائرة

تأتي الاتفاقية لدعم تمويل احتياجات الخطوط السعودية حتى منتصف عام 2024م؛ لتمويل جزء من صفقات شراء 73 طائرة من شركتي إيرباص وبوينج، التي تشمل: 20 طائرة A321neo، و15 طائرة A321XLR، و8 طائراتٍ 787-10، لصالح الخطوط السعودية، و 30 طائرة A320neo لصالح طيران أديل؛ حيثاستلمت المؤسسة 5 طائرات 787-10 من هذه الصفقة حتى الآن.

اقرأ المزيد:

الخطوط السعودية تُضيف خدمات جديدة لتعزيز تجربة الضيف الرقمية

نهوض قطاع السياحة

وأوضح وزير النقل، أن توقيع الاتفاقية يؤسس لفصلٍ بارز في مسيرة قطاع النقل الجوي في المملكة، وأنه سيكون لها إسهامٌ فاعلٌ في دعم نمو الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، متمنيًا أن يثمر نمو أسطول المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية في نهوض قطاع السياحة والقطاعات المرتبطة به، وخلق فرص عملٍ نوعية، والارتقاء بشبكة الربط الجوي بين مختلف مناطق المملكة والعالم، مع تعزيز تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة، ودعم جهودها لتنويع الاقتصاد من خلال دعم القطاعات الاقتصادية الرئيسة.

الخطوط السعودية
صورة أرشيفية

وأشار الجاسرإلى أن الحصول على تمويلٍ بهذا الحجم بين المؤسسة والبنوك الوطنية يبرز متانة القطاع المصرفي المحلي، والدور المهم للمؤسسة في دعم النمو الشامل للاقتصاد السعودي من خلال استقطاب مزيد من السياح والمعتمرين، والاستجابة لمتطلبات المسافرين القادمين والمغادرين من خلال خدمتهم بأعلى المعايير المعتمدة في القطاع.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

تلبية متطلبات الطيران

وقالالمهندس إبراهيم العمرإن الخطوط السعوديةتفتخر بالشراكة مع نخبة من المؤسسات المالية، ضمن سعيها إلى دفع قطاع الطيران نحو التعافي، خاصة في ظل اضطرابات أسواق العالم جراء تداعيات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هدف الاتفاقية هو تحديث أسطول طائرات المؤسسة، وتلبية متطلبات الطيران على مدى السنوات القادمة.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

وأكد أنه بالرغم من المرحلة الحساسة التي يمر بها قطاع الطيران خلال عامي 2020 و2021، إلا أن إجمالي العطاءات المستلمة لهذا التمويل تجاوز 18 مليار ريال؛ ما يشير إلى ثقة السوق في الخطط الاستراتيجية طويلة المدى للخطوط السعودية، وقدرتها على تحقيق نموٍ ملموسٍ يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

جدير بالذكر، أن الاتفاقية تجسد التزام الخطوط السعودية بمساندة قطاعَي السياحة والحج والعمرة؛ إذ تتطلع المملكة إلى استقطاب ١٠٠ مليون سائح و٣٠ مليون معتمر سنويًا، وفق رؤية 2030؛ حيث واصلت المؤسسة التركيز على تحسين منشآتها ومرافقها؛ للاستحواذ على حصة كبيرة في السوق بعد مرحلة التعافي.

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.