عملة دجكوين المشفرة.. مزحة رقمية بقيمة 50 مليار دولار

0 718

جاءت عملة دجكوين المشفرة في المرتبة الخامسة عالميًا بسوق العملات الرقمية، بعد أن وصلت قيمتها المتداولة 50 مليار دولار أمريكي.

2 تريليون دولار.. القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة حول العالم

عملة دجكوين المشفرة
عملة دجكوين المشفرة

اللافت في الأمر أن إطلاق دجكوين جاء بمثابة دعابة أو مزحة في بداية الأمر.

اقرأ أيضًا..1.7 مليار دولار خسائر الولايات المتحدة الأمريكية بسبب البيتكوين

عملة دجكوين المشفرة

وتضاعفت قيمة عملة دجكوين في أعقاب إشادة إيلون ماسك؛ الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس بالعملة الرقمية المشفرة، وإشارته لأهميتها، وغرّد إيلون ماسك عبر حسابك على موقع التدوينات القصيرة تويتر قائلًا:”دوجكوين إلى القمر”، في إشارة لارتفاع مرتقب في سعر العملة وهو ماحدث بالفعل.

اقرأ المزيد..كوين ماركت كاب: 269 مليار دولار حجم سوق العملات الإلكترونية المشفرة عالميًا

مزحة إلكترونية

وجرى إطلاق عملة دجكوين يوم 6 ديسمبر عام 2013 من قبل مهندسي برمجيات على سبيل المزاح، حيث قام بيلي ماركوس، وهو مبرمج في شركة IBM من بورتلاند بولاية أوريغون، بتمييز عملته المشفرة عن عملة البيتكوين وتتوافر للجميع.

كوادريليون دولار.. قيمة العملات المشفّرة والنقود حول العالم

عملة دوجكوين المشفرة

وتعاون المهندسان بيلي ماركوس مع جاكسون بالمر، الذي عمل في “أدوبي” لجعل حلمه حقيقة، وسعى لإطلاق العملة حيث اشترى بالمر النطاق http://dogecoin.com، في إشارة إلى “ميم”-صورة تعبيرية تمثل كلب- “دوج” التي كانت منتشرة عبر الإنترنت وقتها، والتي تظهر كلبًا من فصيلة “شيبا إينو” ومن حينها أصبح الكلب شعار عملة “دجكوين”.

إنفوجرافيك| أكثر 10 دول امتلاكًا للعملات المشفرة حول العالم‎

وعلى الرغم من أنها بدأت كمزحة مستوحاة من “ميم”، لم تعد دجكوين اليوم كذلك، إذ ارتفعت شعبيتها بشكل كبير هذا العام، مدعومة جزئياً بالاعتماد السائد لعملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

عملة دجكوين المشفرة إلى القمر

وارتفعت دجكوين أيضًا بعد أن قرر بعض مستخدمي “ريديت” في وقت سابق من هذا العام دفع قيمتها “إلى القمر”، لترتفع بأكثر من 600٪ في أعقاب تلك الدفعة.

وتعد دجكوين عملة رقمية يمكن شراؤها وبيعها كاستثمار وإنفاقها مثل المال،  وعلى عكس “بيتكوين”، التي حددت 21 مليون كمبلغ محدود للعملة الرقمية، فإن دجكوين لديها 129 مليار قطعة نقدية في التداول، وستستمر في إتاحة كتل جديدة من العملات المعدنية للتعدين كل عام.

مؤسس دجكوين يبيع حصته من العملة الرقمية

الغريب في الأمر أن بيلي ماركوس الذي ساهم في ظهور Dogcoins، أعلن مؤخرًا بيعه كل حصته من عملات دجكوين خلال العام 2015، مشيرًا إلى أن المال الذي جناه من بيع العملات اشتري به سيارة.

 

 

 

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.