منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

31% ارتفاعًا بمعدل تداول السوق السعودي للأسهم الأسبوع الماضي.. هوامير البورصة

0

قفز معدل تداول السوق السعودي اليومي بسوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع الماضي بنسبة 31% إلى 6.99 مليار ريال مقارنة بمعدل 5.35 مليار ريال خلال الأسبوع الذي يسبقه.

 

بينما أنهى المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية – تاسي ، تعاملات الأسبوع الماضي على تراجع بنسبة 4.1% وفقد 493 نقطة ليستقر عند مستوى 11503 نقاط. في حين أغلق الأسبوع الذي يسبقه عند مستوى 11996 نقطة.

 

كما دخلت خلال الأسبوع الماضي تغيرات مؤشرات مورغان ستانلي MSCI  الخاصة بالمراجعة الأخيرة حيز التنفيذ اليوم عند الإغلاق في السوق السعودية. في حين أضافت  MSCI شركة سال للخدمات اللوجستية إلى المؤشر القياسي العالمي. بينما أضافت 7 شركات لمؤشر الشركات الصغيرة هي البابطين للطاقة، واتحاد عذيب، وميدغلف، وأفالون، والمتطورة، والورق، وولاء للتأمين.

 

لكن في المقابل حذفت 6 شركات من مؤشر الشركات الصغيرة، تتمثل في أملاك العالمية، وسينومي ريتيل، وكيمانول، والرياض ريت، وساكو، والمصافي.

 

أداء القطاعات

 

كذلك مستوى أداء القطاعات تراجعت جميع مؤشرات القطاعات خلال الأسبوع الماضي بصدارة قطاع المرافق العامة، والذي بنسبة 14.1%، كما تلاه مؤشر قطاع السلع الرأسمالية، بعدما تراجع بنسبة 6.7%، كما تراجعت مؤشرات قطاعات السلع طويلة الأجل، والاتصالات، والأدوية، والرعاية الصحية، والإعلام والترفيه، والتطبيقات وخدمات التقنية، وذلك بنسب تراوحت بين 4 % و 6.1 %.

 

سوق الأسهم - تداول السوق السعودي - هوامير البورصة
سوق الأسهم – تداول السوق السعودي – هوامير البورصة

 

أداء الأسهم

 

كما أنه على صعيد الأسهم تراجعت أسعار أسهم 187 شركة، في مقابل ارتفاع أسعار أسهم 43 شركة. في حين استقرت أسعار 4 شركات دون تغير، خلال الأسبوع الماضي.

 

كما وتصدر سهم أكوا باور، قائمة الشركات المنخفضة، بعدما تراجع بنسبة 16 %، تلاه سهم سينومي ريتيل، والذي تراجع بنسبة 13.9%. كذلك تراجعت أسهم البابطين، وكابلات الرياض، والأصيل، بنسب 11 و 13% على التوالي.

 

لكن في المقابل، تصدر سهم ميدغلف للتأمين، مكاسب السوق خلال الأسبوع الماضي. بعدما قفز بنسبة 15.7 %، تلاه سهم صناعة الورق، والذي ارتفع بنسبة 11 %. كما ارتفعت أسهم أنعام القابضة، ورعاية، وسيسكو القابضة بنسب 9.4 و 8.6 و 8.2% على التوالي خلال الأسبوع الماضي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.