30 يناير.. انطلاق فعاليات الملتقى السنوي للالتزام ومكافحة غسل الأموال في السعودية

0

تنطلق فعاليات النسخة الـ13 من الملتقى السنوي للالتزام ومكافحة غسل الأموال، يوم الأحد الموافق 30 يناير الجاري، برعاية البنك المركزي السعودي.

البنك المركزي السعودي يطرح مشروع مسودة قواعد تنظيم أعمال إعادة التمويل العقاري
البنك المركزي السعودي-قطاع التأمين بالمملكة
 
الملتقى السنوي للالتزام ومكافحة غسل الأموال

وتنطلق فعاليات الملتقى السنوي الثالث عشر للالتزام ومكافحة غسل الأموال برعاية معالي محافظ البنك المركزي السعودي رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال الدكتور فهد بن عبدالله المبارك؛ وتنظيم اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال، بالتعاون مع مجموعة لندن للأوراق المالية.

المركزي السعودي يطرح مسودة قواعد التقنية المالية التأمينية
البنك المركزي السعودي|الملتقى السنوي للالتزام ومكافحة غسل الأموال
البنك المركزي السعودي|الملتقى السنوي للالتزام ومكافحة غسل الأموال

ومن المقرر أن يشارك في فعاليات الملتقى نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال الالتزام ومكافحة غسل الأموال؛ لتسليط الضوء على عدد من المواضيع المهمة التي تشهدها الساحة الإقليمية والدولية في الآونة الأخيرة، ومن أبرزها: الفرص والمخاطر المرتبطة بقطاع الأصول الافتراضية، وأفضل الممارسات والتجارب الدولية المطبقة في التعرف على المستفيد الحقيقي، والاحتيال المالي في قطاع شركات التقنية المالية.

اقرأ أيضًا..المركزي السعودي يُصدر الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية

ويمثل هذا الملتقى أهمية لدى المؤسسات المالية والجهات المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في المملكة، التي تحرص على المشاركة في فعاليات الملتقى؛ بهدف الاستفادة مما سيطرحه الخبراء والمختصون من معلومات مفيدة وتجارب قيمة، تسهم في تعريف واطلاع المشاركين على أهم المستجدات والتطورات في مكافحة الجرائم المالية بشكل عام، وجرائم مكافحة غسل الأموال بشكل خاص.

 

ومن المقرر أن يحضر الملتقى عددًا كبيرًا من ممثلي ومسؤولي إدارات الالتزام، وإدارات مكافحة غسل الأموال في الجهات والمؤسسات المالية العاملة في المملكة، إضافة إلى ممثلي الجهات المعنية وأعضاء اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال، والإدارات المعنية بالبنك المركزي السعودي.

 

ويأتي الملتقى بهدف تعزيز مستوى الوعي والالتزام في مجال مكافحة غسل الأموال لدى العاملين في الجهات والمؤسسات المالية، من خلال التعرف على أفضل الممارسات والتجارب الدولية في المواضيع التي سيتطرق إليها الملتقى.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.