رئيس البنك الإسلامي يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية

0

 

بحث رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار، ورئيس مؤسسة التمويل الدولية IFC مختار ديوب، في اجتماع افتراضي أمس الثلاثاء، تطوير الشراكة بين المؤسستين اللتين ظلتا تتمتعان بتعاون قوي شمل تطوير وتنفيذ الكثير من المشروعات المشتركة، خاصة بين مؤسسة التمويل الدولية، وكل من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عضوي مجموعة البنك.

اقرأ أيضًا..بقيمة 2.3 مليار دولار.. البنك الإسلامي للتنمية يطلق 3مبادرات لمواجهة كورونا

وخلال الاجتماع تقدّم الدكتور  بالتهنئة لمختار ديوب، على تعيينه رئيسًا لمؤسسة التمويل الدولية، وقدم له شرحاً حول تطورات البنك الإسلامي للتنمية ونموذج العمل الجديد للبنك، الذي يرمي لجعل الأسواق تعمل من أجل التنمية مع التركيز على العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والتمويل الإسلامي.

البنك الإسلامي

واستعرض الاجتماع تجربة البنك في إنشاء إدارة للتمكين الاقتصادي ضمن هيكله الإداري، وتجربته في مجال اللامركزية وسلاسل القيمة المضافة، والتعاون في مجالات الصحة وتوفير اللقاحات لجائحة كورونا، والتمويل الإسلامي، ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مختلف القطاعات المستهدفة بما في ذلك البنية التحتية الرقمية.

اقرأ المزيد.. الإسلامي للتنمية يُموّل مشروعات بقيمة 3.4 مليارات دولار

اقرأ أيضًا..الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية لإنشاء صندوق الإحسان للقدس

وأعرب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، عن تقديره لتطور أنشطة البنك ولمستوى التعاون المستمر بين المؤسستين، آملاً أن يسهم الجانبان بشكل أكبر في تحقيق إنجازات تنموية مؤثرة في مختلف القطاعات.

يُشار إلى أنه في الوقت الحالي، يبلغ حجم عمليات التمويل المشترك بين مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة التمويل الدولية 1.15 مليار دولار أمريكي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.