منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

265 فرصة عمل جديدة في سدايا

0

طرحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، 265 وظيفة شاغرة لحملة الدبلوم والبكالوريوس فأعلى، في مقرها بمدينة الرياض وذلك على النحو التالي:

وظائف سدايا

في حين أكدت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي عن حاجتها إلى الوظائف التالية:

1- وظائف إدارية

2- وظائف مالية

3- وظائف كاتبين

4- وظائف سكرتارية

5- وظائف مساعدين

6- وظائف قانونية

7- وظائف فنية

8- وظائف تقنية

9- وظائف هندسية

10- وظائف أخرى

في حين اشتطرت الهيئة توافر ما يلي في المتقدمين لوظائفها:

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

2- إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.

3- توفر المهارات المطلوبة والشهادات المهنية الموضحة في الوصف الوظيفي.

كما أكدت أن التقديم متاح في الوقت الحالي من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

فرص ، وظائف خالية، وظائف شاغرة
فرص ، وظائف خالية، وظائف شاغرة

معلومات عن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصناعي المعروفة اختصاراً بإسم سدايا (SDAIA) هي هيئة حكومية سعودية حديثة تم إنشاؤها في أغسطس 2019هـ .
كما ترتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء ويلحق بها (المركز الوطني للذكاء الاصطناعي، مكتب إدارة البيانات الوطنية. مركز المعلومات الوطني) ويرتبطون معها تنظيميًّا.

يذكر أن، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وبرنامج التحول الوطني اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، دشنت أول مؤشر وطني للبيانات (نضيء)، والنسخة المطورة من منصة البيانات المفتوحة، ومنصة حوكمة البيانات.

في حين يأتي ذلك بهدف توفير اقتصاد وطني قائم على البيانات والإسهام في تقييم نضج البيانات في الجهات الحكومية. فضلًا عن تعزيز جهود المملكة في دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.
بينما من المنتظر، أن تتم هذه الإطلاقات خلال أعمال المنتدى السعودي للبيانات الذي تنظمه “سدايا” وبرنامج التحول الوطني. في فندق (JW Marriott) (رافال سابقاً) بمدينة الرياض، بحضور عدد من كبار المسؤولين عن البيانات من الجهات الحكومية وكبرى المؤسسات. والشركات المحلية والدولية، حيث يأتي ذلك في ظل تزايد الاهتمام حول العالم بشكل مستمر بالبيانات بوصفها نفط المستقبل.
في حين تكتسب البيانات المفتوحة أهمية كبيرة على المستوى الدولي حيث تظهر العديد من الشركات والمنتجات نتيجة لاستخدام البيانات. سواء للقطاع الحكومي أو الخاص ولها مكاسبها المالية الضخمة، ففي أوروبا على سبيل المثال قدرت المفوضية الأوروبية من خلال إستراتيجية. البيانات المفتوحة التي نشرتها القيمة الاقتصادية للبيانات المفتوحة بنحو 40 مليار يورو سنويًّا في كافة دول الاتحاد.

كانت المملكة العربية السعودية قد استضافت جلسة تشاور خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي نظمتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عام 2020 حول إنشاء هذه الهيئة الاستشارية المعنية بالذكاء الاصطناعي للأمم المتحدة.

 

مقالات ذات صلة:

سدايا تطرح 245 وظيفة شاغرة في الرياض لحملة الدبلوم والبكالوريوس فأعلى

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.