منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تُصدّر 30 مليون جنيه من العملات المعدنية شهريًا

أكد حسام خضر؛ رئيس مصلحة الخزانة العامة وسكّ العملة المصرية –مؤسسة حكومية- أن يتم إنتاج 30 مليون جنيه مصرى من العملات المعدنية التي تُستخدم “فكة”؛ لتلبية احتياجات السوق من العملات المعدنية التي لايستغنى عنها المواطنون في التعاملات اليومية.

اقرأ أيضًا..البنك المركزي : تحويلات المصريين بالخارج تُحقق مستوى تاريخي

سك العملة

وأوضح رئيس مصلحة الخزانة العامة وسكّ العملة المصرية، أن الدولة ربطت الإنتاج بالتوزيع، عن طريق دمج مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، في كيانٍ واحد؛ الأمر الذي ساعد في تحديد احتياجات السوق المحلي من العملات المعدنية، علاوة على خفض تكلفة الإنتاج.

اقرأ المزيد..خبير اقتصادي: المركزي المصري دعّم اقتصاد البلاد ب100مليار جنيه

تحسين الخدمات

وأشار خضر إلى أن دمج مصلحة الخزانة العامة وسكّ العملة المصرية معًا، يصب في صالح تحسين الخدمات المُقدّمة للمصريين، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى دومًا لما فيه صالح المواطنين.

اقرأ أيضًا: المركزي المصري يُثبت أسعار الفائدة

العملات المعدنية

ويستهلك المصريون يومًا، مايقرب من مليون جنيه مصري من العملات، التي تُستخدم في دفع أجر ركوب وسائل المواصلات المختلفة، وشراء بعض المستلزمات البسيطة.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.