منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أكبر صفقة من نوعها.. صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على مؤسسة الإلكترونيات المتقدمة AEC

أعلن صندوق الاستثمارات العامة  اكتمال عملية الاستحواذ على مؤسسة الإلكترونيات المتقدمة AEC؛ لتصبح بذلك مؤسسة سعودية 100%، مملوكة لمؤسسة للصناعات العسكرية SAMI. 

اقرأ أيضًا..تماشيًا مع رؤية 2030.. صندوق الاستثمارات العامة يدشن «سيف» للخدمات الأمنية

أكبر صفقة استحواذ

وتمت عملية الاستحواذ في صفقة هي الأكبر من نوعها على مستوى القطاع الخاص في مجال الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية.

الصناعات الدفاعية

وأكد أحمد بن عقيل الخطيب؛ رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، في تصريحات صحفية على أن هذه الصفقة تأتي لتعزيز حضور شركة SAMI في سوق الصناعات الدفاعية ذات الأهمية الاستراتيجية، علاوة على دعم خططها الهادفة إلى نقل الصناعات العسكرية وتوطينها.

صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة

وشدد الخطيب على أن الاستحواذ سيعزز فرص شركة الإلكترونيات المتقدمة للتوسع والمنافسة في مجالها”.

اقرأ المزيد..ياسر الرميان: أصول صندوق الاستثمارات العامة بلغت 1.3 تريليون دولار

وتابع مؤسسة الإلكترونيات المتقدمة AEC بمثابة جوهرة الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، ومبعث فخر للسعوديين، ومن المنتظر أن تسهم في إحداث تحول جذري في قطاع الدفاع في المملكة، وذلك من خلال تعزيز الكفاءات الصناعية وتسريع الابتكار وبالاستفادة من أحدث المنتجات والتقنيات المبتكرة وعقود من الخبرة والجهود الجماعية لكل من شركتي SAMI وAEC، سيشكل الاستحواذ مستقبل منظومة الدفاع المحلي وسيسهم في دعم الاقتصاد الوطني على مدى السنوات القادمة عبر تنمية المهارات، وخلق فرص العمل، والتصدير.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.