خادم الحرمين الشريفين في افتتاح مجموعة العشرين: نواصل جهودنا لمواجهة كورونا ونعيش ظروفًا استثنائية

0 25

افتتح خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ اليوم السبت، أعمال القمة الافتراضية لمجموعة العشرين G20.

اقرأ أيضًا..بوريس جونسون: تمنيت حضور اجتماعات مجموعة العشرين.. و«نيوم» مدينة المستقبل

وقال خادم الحرمين الشريفين في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية لقمة مجموعة العشرين: «يطيب لنا أن نرحب بكم في قمة الرياض، وهي القمة الثانية لهذا العام، ويؤسفنا أننا لم نحظ باستقبالكم في الرياض؛ بسبب الظروف الصعبة التي نواجهها جميعًا هذا العام».

خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين

عام استثنائي

وتابع: «كان هذا العام عامًا استثنائيًا، حيث شكلت جائحة كورونا المستجد صدمة غير مسبوقة طالت العالم أجمع خلال فترة وجيزة».

اقرأ المزيد..تعرف على مجموعات العمل التعاونية باجتماعات قمة العشرين

التعاون الدولي

وأضاف خادم الحرمين الشريفين: «ما زالت شعوبنا واقتصاداتنا تعاني من هذه الصدمة، إلا أننا سنبذل قصارى جهدنا لنتجاوز هذه الأزمة من خلال التعاون الدولي».

الملك سلمان بمجموعة العشرين
الملك سلمان بمجموعة العشرين

ودعا إلى البحث عن أسباب الضعف وعلاجها، مؤكدًا: «علينا في المستقبل القريب أن نعالج مواطن الضعف التي ظهرت في هذه الأزمة، مع العمل على حماية الأرواح وسبل العيش».

21 مليار دولار

وقال خادم الحرمين الشريفين: «تعهدنا منذ شهر مارس الماضي على حشد كل الموارد؛ لمواجهة جائحة كورونا، وساهمنا بما يزيد عن 21 مليار دولار؛ لدعم الأفراد والشركات».

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

وأضاف: تم مد شبكات الحماية الاجتماعية؛ لتشمل الفئات المهددة بفقدان الوظائف ومصادر الدخل بسبب كورونا، كما أسهمت مجموعة دول العشرين بتعليق مدفوعات الدين للدول الفقيرة.

وأوضح الملك سلمان أن العالم يسعى جاهدًا للتصدي لجائحة كورونا، واغتنام فرصة القرن الحادي والعشرين؛ لتشكيل آفاقٍ جديدة تُمكّن للإنسان، وتحافظ على كوكب الأرض، وتعالج مواطن الضعف التي ظهرت خلال أزمة كورونا؛ لحماية الأرواح وتحسين سبل العيش.

لقاح كورونا

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن تفاؤله الشديد بالتقدم المعلن في سبيل الحصول على لقاح لفيروس كورونا، لافتًا إلى أن دول العالم أجمع عليها العمل من أجل الوصول للقاح في أقرب وقت، مجددًا الدعوة للاستمرار في دعم الاقتصاد العالمي، في مواجهة جائحة كورونا.

وتُختتم أعمال اجتماعات مجموعة العشرين غدًا الأحد، والتي ترأس السعودية اجتماعاتها في ظروفٍ استثنائية.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.