مجلس الغرف السعودية يوقع مذكرة تعاون مع صندوق التنمية الصناعية

0 11

أبرم صندوق التنمية الصناعية السعودي، أمس الاثنين، اتفاقية تدريب مع مجلس الغرف السعودية.

توقيع اتفاقية بيت مجلس الغرف وصندوق التنمية الصناعية

ويأتي توقيع الاتفاقية؛ لدعم التعاون المشترك والتوسع في تقديم الخدمات للمستثمرين في القطاع الصناعي.

وقال الدكتور إبراهيم المعجل؛ الرئيس التنفيذي للصندوق الصناع: إن الاتفاقية جاءت لرفع مستوى الشراكة والتفاعل مع القطاع الخاص كشريك رئيس في التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن هذا التعاون يأتي تحقيقًا لقيم الصندوق الصناعي، وفي مقدمتها قيم التنمية والتمكين ونجاح العميل، التي تعكس حرص الصندوق الصناعي على تطوير المهارات والقدرات وزيادة المعارف وتمكين القطاع الخاص في شتى أنحاء المملكة.

في السياق ذاته، أكد عجلان العجلان؛ رئيس مجلس الغرف السعودية، أهمية هذه الاتفاقية لقطاع الأعمال السعودي والتي تأتي في ظل الاهتمام الواضح من القيادة الرشيدة –أيدها الله- بتحفيز قطاعات الاقتصاد الوطني كافة، والقطاع الصناعي خاصة الذي يحظى برعاية واهتمام أجهزة الدولة المختلفة، وهو ما يدعم زيادة الفرص الاستثمارية الصناعية في المملكة.

وبموجب الاتفاقية يتم تدريب منسوبي الغرف التجارية الصناعية حول المملكة على مبادرات وإجراءات الصندوق الصناعي؛ ليكونوا حلقة وصل بين الصندوق الصناعي والقطاع الخاص، بالإضافة إلى إطلاق البرنامج التدريبي “كيف تبدئين مشروعك الصناعي؟” المخصص لتدريب رائدات الأعمال في المملكة.

وأطلقت أكاديمية الصندوق الصناعي، مايزيد عن 8 برامج تدريبية منذ بداية العام الجاري، استفاد منها أكثر من ألف متدرب من القطاعين العام والخاص، وذلك في سبيل تطوير قدرات الكوادر البشرية في المنظومة الصناعية من القطاعين العام والخاص.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.