منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المركز الوطني لإدارة الدين يحصد 3 جوائز عالمية

حصد المركز الوطني لإدارة الدين جائزة أفضل مكتب دين سيادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الصادرة عن “قلوبال ماركتس” العالمية، كما تُوّج بجائزتي “قلوبال كابيتال” لجوائز السندات للعام 2020م بوصفه أفضل مصدر سيادي لأدوات الدين في الشرق الأوسط، وأفضل مصدر لأدوات الدين في الأسواق الناشئة.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين فهد السيف؛ :”إن هذا الإنجاز الوطني يعكس أداء المركز خلال العام 2020م، وتحمله مستويات غير مسبوقة من تقلبات السوق والسلع، وعدم استقرار الاقتصاد العالمي، خصوصا في ظل تداعيات جائحة كورونا غير المسبوقة.

وثمن السيف جهود المملكة في التخفيف من تداعيات الجائحة المالية والاقتصادية، والمحافظة على استقرار الوضع الاقتصادي، مشيراً إلى أنّ المركز قام بتقديم وتطوير طرق تمويل مختلفة لدعم الأهداف المالية للمملكة، من بينها عدد من المبادرات المتعلقة بسوق الدين المحلي الذي كان قناة التمويل الرئيسة خلال الجائحة.

وأوضح أن المركز عزز دور التمويل الحكومي البديل في أثناء هذه المرحلة الاستثنائية، إذ إنّ قدرة المركز على سرعة الاستجابة لتقلبات الوضع الاقتصادي العالمي، واتخاذ قرارات في ظل أوضاع غير مستقرة يرجع إلى دعم وزارة المالية وما اتخذه معالي وزير المالية محمد الجدعان من سياسات لتأكيد استقرار الوضع الاقتصادي للمملكة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.