«موانئ» و«تبادل» تدشّنان «نظام إدارة الشاحنات» في ميناء جدة الإسلامي

0 67

دشّنت الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيًّا «تبادل»، اليوم الأحد، بالتعاون مع الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، مشروع «نظام إدارة الشاحنات» في مرحلته الأولى في ميناء جدة الإسلامي، كإجراء اختياري.

ويتيح المشروع، للمستوردين والمخلصين الجمركيين، حجز موعد مسبق عبر منصة «فسح»، في خطوة تستهدف رفع كفاءة التشغيل بالميناء، تماشيًا مع الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المملكة؛ للحد من انتشار جائحة كورونا.

ويختص «نظام إدارة الشاحنات» بتنظيم وإدارة الطاقة الاستيعابية في مختلف المنافذ، وذلك عبر تطبيق تقنيات حديثة ومتطورة لحجز المواعيد المسبقة، إلى جانب تتبع وإدارة حركة أسطول الشاحنات وتنظيم عمل السائقين، وكذلك العمل على ربط جميع الجهات الحكومية المعنية إلكترونيًا، التي تتعاون مع بعضها البعض في تشغيل وإدارة هذا النظام.

وسيمكِّن النظام، المصدِّرين والمستوردين من حجز المواعيد المسبقة عبر منصة «فسح»، النافذة الموحدة لعمليات الاستيراد والتصدير في المملكة، من أجل التنسيق المسبق لعبور الشاحنات في ميناء جدة الإسلامي، وصولاً إلى تنظيم حركة سير هذه الشاحنات وتخفيض ازدحام الطرق المؤدية للميناء، وتسريع إجراءات التخليص الجمركي، وكذلك الحد من التجمع والانتظار عند المنافذ؛ الأمر الذي يسهم في سلاسة حركة تدفق الشاحنات ورفع كفاءة العمل.

اقرأ أيضًا:

«موانئ دبي» و«سي دي بي كيو الكندية» توسعان استثماراتهما إلى 8.2 مليار دولار أمريكي

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.