1.9 مليار جنيه إسترليني خسائر قطاع السيارات في بريطانيا 2020

0 203

تسببت جائحة كورونا في هزةٍ قوية لقطاع السيارات حول العالم خلال العام 2020، في أعقاب فرض حكومات العالم الإغلاق التجاري، وكساد البيع والشراء.

اقرأ أيضًا..شاهد| «نيسان» تكشف النقاب عن أجمل سيارات الكروس Magnit الجديدة

قطاع السيارات

وفي بريطانيا تسببت الجائحة في أن تسجّل مبيعات قطاع السيارات أدنى مستوياتها خلال28 عامًا، وتراجعت المبيعات لنحو الثلث خلال العام الماضي.

و أجبرت السلطات البريطانية التجار وصالات عرض السيارات على الإغلاق مرتين امتدتا لأسابيع خلال 2020 بسبب جائحة كورونا، ماتسبب في تراجع مبيعات السيارات في بريطانيا إلى 1.63 مليون مركبة فقط، وهو الأدنى منذ عام 1992.

صناعة السيارات
صناعة السيارات

اقرأ المزيد..شاهد..”بنتلي” تُطلق سيارتها الفاخرة الجديدة

وفي الوقت الذي تراجعت فيه مبيعات السيارات العاملة بالوقود، ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية خلال العام الماضي، مقارنة مع عام 2019.

وكشفت بيانات صادرة عن الحكومة البريطانية انخفاض مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 29.4% على أساس سنوي، حيث كانت شركات السيارات في بريطانيا قد باعت في العام 2019 ، مايزيد عن 2.31 مليون مركبة.

اقرأ أيضًا..5 سيارات فارهة تنطلق بالأسواق قبل نهاية 2020

ووصف عددًا من الخبراء الانخفاض بأنه أهم حدث منذ ذروة الحرب العالمية الثانية في عام 1943 عندما توقف بناء السيارات المدنية مع تحول المصانع إلى الإنتاج العسكري، مؤكدين أن خسائر بريطانيا بقطاع السيارات بلغت 1.9 مليارجنيه إسترليني.

اقرأ المزيد,,بـ50 ألف دولار.. BMW تعتزم طرح سيارة I4 الكهربائية 202‪1

وكشفت بيانات رسمية أن إجمالي عدد المحركات الجديدة المسجلة بلغ 1.6 مليون محرك جديد في عام 2020، فيما  قفزت مبيعات السيارات الكهربائية ثلاثة أضعاف تقريباً عن مستواها المنخفض نسبياً، فقد انخفضت مبيعات محركات الديزل إلى النصف.

اقرأ أيضًا..بينهم سيارة بقيمة 19 مليون دولار.. أغلى 10 سيارات في العالم

وصف الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا مايك هاوز العام 2020 على أنه عام ضائع للسيارات.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.