منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

يوم التأسيس.. أمير الكويت: المملكة شهدت نهضة تنموية وحضارية بمختلف المجالات

بعث سمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الأربعاء برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس 2024.

 

قد يعجبك..3.28 % ارتفاعًا بالتضخم في الكويت خلال يناير على أساس سنوي

أعرب أمير دولة الكويت في برقيته عن خالص تهانيه وتمنياته لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار والرقي في ظل قيادته الحكيمة.

أمير الكويت يهنىء القيادة بذكرى يوم التأسيس

وأشاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بهذه المناسبة بما شهدته المملكة العربية السعودية على مدى عقود من الزمان من إنجازات حضارية وتنموية بارزة. شملت مختلف المجالات وعززت مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشاد سمو الأمير في برقيته بالأواصر الوثيقة التي تجمع دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة على كل الأصعدة. سائلاً المولى تعالى أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية. لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

 

وتمنى أمير الكويت للمملكة العربية السعودية والشعب الكريم المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لأخيه خادم الحرمين الشريفين.

وتربط المملكة العربية السعودية والكويت علاقات اقتصادية وتجارية قوية تم تأسيسها على أسس متينة من التاريخ المشترك والروابط الأخوية الوثيقة. فضلاً عن الرغبة المشتركة في تحقيق التنمية والتطور الاقتصادي. بينما تشير التوقعات إلى أن هذه العلاقات ستستمر في التطور والنمو في المستقبل.

بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت في عام 2023 ما يقارب 11 مليار ريال سعودي. بينما من المتوقع أن يستمر حجم التبادل التجاري بين السعودية والكويت في النمو في المستقبل. وذلك لأسباب متعددة، منها  التعاون الاقتصادي بين البلدين. بينما تسعى السعودية والكويت إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما في مختلف المجالات. بما في ذلك المجال التجاري. كما تساهم الاستثمارات المشتركة بين البلدين في زيادة حجم التجارة بينهما. بينما يساهم ربط شبكات النقل والطاقة بين البلدين في تعزيز التكامل الاقتصادي بينهما. مما يؤدي إلى زيادة حجم التبادل التجاري.

 

مقالات ذات صلة:

الكويت توافق على استثمار سعودي ضخم في قطاع النفط والغاز

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.