منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خطوة جديدة من وزارة الطاقة لرفع كفاءة خدمات غاز البترول السائل

نشرت وزارة الطاقة، أسماء الشركات التي تأهلت للمشاركة في المنافسة على رخص أنشطة غاز البترول السائل، والتي تشمل إنشاء مرافق تعبئة وتخزين غاز البترول السائل وتطويرها وتشغيلها وصيانتها، ونشاط توزيع غاز البترول السائل بالجملة للمستهلك.

 

قد يعجبك..وزارة الطاقة توجه أرامكو السعودية بالمحافظة على مستوى الإنتاج عند 12 مليون برميل

في حين تأتي هذه الخطوة ضمن إطار مبادرة وزارة الطاقة الهادفة إلى:
1 – حماية حقوق ومصالح المستهلكين والمرخص لهم.
2 – الارتقاء بجودة الخدمات.
3 – إيجاد بيئة تنافسية جاذبة.
4 – رفع المعايير والمقاييس لأساليب العمل والتقنيات المستخدمة.
5 – توطين التقنيات في هذا المجال.
6 – زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.
7 – تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
بينما من المقرر أن يعقب الإعلان عن أسماء الشركات المؤهلة مرحلة مراسلة هذه الشركات لاستكمال المنافسة من خلال مشاركة. وثائق الطرح للتقدم على رخص أنشطة نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية.
في حين تتضمن المرحلة التالية تقديم المتنافسين المؤهلين برامج العمل والقدرة الفنية والمالية، والخطط التشغيلية، ومبادئ الأمن والسلامة. وإجراءات تحسين جودة الخدمة المقدمة للمستهلك، وضمان أمن الإمداد لغاز البترول السائل في المملكة.
كما تهدف الوزارة من خلال هذه الخطوات إلى ضمان توفير خدمات غاز البترول السائل بكفاءة عالية وبأسعار مناسبة، وتعزيز أمن الإمداد، وتحقيق التنافسية في هذا القطاع، بما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

 

الطاقة
الطاقة

وزارة الطاقة تعلن مخالفات وغرامات أنشطة الغاز

كانت وزارة الطاقة، قد نشرت في وقت سابق عبر منصة استطلاع. قائمة بالمخالفات والغرامات المالية، لأنشطة نظام توزيع الغاز الجاف، وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية، أو تطويرها أو تشغيلها أو صيانتها.
في حين أكدت وزارة الطاقة، أن أقصى غرامة تبلغ 5 ملايين ريال. بينما لا تقل عن 250 ألفًا في حال ارتكاب مخالفات عالية. مثل مزاولة نشاط إنشاء مرافق التعبئة والتخزين، أو تطويرها أو تشغيلها أو صيانتها دون رخصة سارية.

كما تشمل مخالفات وزارة الطاقة التنازل عن الرخصة أو جزء من أوجه النشاط المرخص به، أو منحها للغير، أو تأجيرها، أو مبادلتها. أو نقل ملكية الأصول الأساسية بأي طريقة، أو الاندماج مع الغير، أو استحواذ الغير على معظم الحصص أو الموجودات. أو نقل ملكية الحصص والأسهم التي تمثل نسبة مؤثرة، دون موافقة الوزارة السابقة.

مقالات ذات صلة:

مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة وشركة نيوم لتعزيز التعاون

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.