منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ولي العهد يبدأ زيارة رسمية إلى اليابان في 20 مايو

0

يستعد صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، لبدء زيارة رسمية إلى اليابان في الفترة من 20 إلى 23 مايو الجاري.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى له منذ عام 2019، ومن المقرر أن يلتقي خلالها الإمبراطور الياباني ناروهيتو أكيهيتو؛ ورئيس الحكومة فوميو كيشيدا؛ وفقًا لما أعلنته طوكيو يوم الجمعة.

قد يعجبك.. السعودية واليابان تبحثان توسيع الفرص الاستثمارية في المجال الرقمي

تعزيز العلاقات

كما أعربت وزارة الخارجية اليابانية، في بيان لها عن أملها في أن تسهم زيارة ولي العهد، في تعزيز العلاقات الودية بين اليابان والمملكة.

 

وأكد المتحدث باسم الحكومة يوشيماسا هاياشي، أن كيشيدا يناقش مع ولي العهد القضايا المرتبطة بالشرق الأوسط والوضع الدولي، دون تقديم تفاصيل إضافية.

 

يذكر أن ولي عهد المملكة، زار اليابان، عام 2019 لحضور قمة مجموعة العشرين في أوساكا.

 

كما ترتبط اليابان بعلاقات وثيقة مع دول الخليج، وتستورد من الشرق الأوسط نحو 90% من حاجتها من النفط.

الاستثمار في الخليج

بينما تسعى شركات يابانية، تعمل في مجال الطاقة، إلى الاستثمار في مشاريع إنتاج الهيدروجين والأمونيا في الخليج لاستخدامها في محطات إنتاج الطاقة الحرارية اليابانية، مع مراعاة تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

في سياق منفصل، اشترى صندوق الاستثمارات العامة، حصصًا كبيرة في العديد من الشركات اليابانية، خلال السنوات الأخيرة، خاصة في مجال ألعاب الفيديو، وأصبح يمتلك 8% من شركة نينتندو العملاقة.

 

مقالات ذات صلة..

ازدهار التجارة بين دول الخليج واليابان.. فائض الميزان التجاري 5.36 مليار دولار في مارس

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.