منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الطاقة: المملكة تعتزم استحداث أنماط جديدة لاستغلال النفط والغاز

أعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، اليوم الإثنين، أن المملكة تعتزم استحداث أنماط جديدة لاستغلال النفط والغاز بغرض تنمية الطلب.

استدامة الطلب

وأوضح، خلال حفل إطلاق هوية جديدة لوزارة الطاقة، أن ذلك جزء من البرامج المهمة لمنظومة الطاقة، التي تهدف إلى استدامة الطلب على المواد الهيدروكربونية، وتسعى لإحلال الطاقة الشمسية محل سوائل البترول.

اقرأ المزيد:

“المركز السعودي” يحث على استخدام (حساسات الحركة) لتقليل استهلاك الطاقة

 

الاقتصاد الوطني

وأكد أن هذا البرنامج يحظى بمتابعة ولي العهد لما سوف يكون له من أثر بالغ في المستقبل، من تنمية الطلب على هذه المواد، ولما له من مخرجات تعزز مفهوم زيادة استفادة الاقتصاد الوطني من القيمة المضافة لبلوغ أقصى مراحل الإنتاج من هذه المواد.

هيكلة قطاع الكهرباء

وقال بن سلمان: إن إعادة هيكلة قطاع الكهرباء سيكون له نتائج إيجابية على كل الأصعدة، بما في ذلك تمكين القطاع من إعادة تأهيله وبنائه بحيث يكون أكثر قدرة على الاستجابة لبرامج المستقبل، منها برنامج إحلال الطاقة الشمسية والغاز بدل السوائل البترولية.

الطاقة
الطاقة

اقرأ أيضًا:

«بوتين» يشكر خادم الحرمين.. ويُشيد بدور المملكة في استقرار سوق الطاقة العالمي

 

قيمة مُضافة

وأشار إلى أن البرنامج يعد من أكبر وأهم البرامج التي ستنفذ لما له من قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وما سيوفره من إمكانيات مالية كانت تذهب هدرًا.

ولي العهد

وتبذل منظومة الطاقة، جهدًا كبيرًا خلال العام الماضي، لإعادة استقرار الأسواق البترولية، مُشيدًا بالدور الرئيسي للأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، رئيس اللجنة العليا لشؤون المواد الهيدروكربونية، في المتابعة والتفاوض المباشر بالكثير من المواقف الحاسمة؛ لتمكين الوزارة من تنفيذ هذا المطلب الرئيسي، والذي بدونه ستتأثر المالية العامة، وبالتالي ستنعكس سلبيًا على مبادرات وبرامج الدولة.

اقرأ المزيد:

«السعودية للكهرباء» تُبرم مذكرة تفاهم مع «بنك اليابان للتعاون الدولي» لتعزيز تحول الطاقة

 

مشاركة الجهات

وبيّن بن سلمان؛ أن جميع برامج الوزارة مرتبطة حاليًا بمشاركة ومساهمة الجهات الحكومية والخاصة؛ لتمكينها من تنفيذ هذه البرامج التي لها الأثر الإيجابي التنموي بمفهومه الشامل.

لا نخشي التحدي

وأردف وزير الطاقة، قائلًا: “نحن كسعوديين لا نخشى التحدي وإنما نقبل عليه، وسنكون من المبادرين بإيجاد الحلول”، لافتًا إلى أن البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري الكربوني مُمكن لإطالة أجل استخدام المواد الهيدروكربونية.

اقرأ أيضًا:

وزير الطاقة: 4 اكتشافات للنفط والغاز في السعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.