منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزراء مالية مجموعة العشرين يمددون إعفاء الدول الفقيرة من خدمة الدين لـ6 أشهر

أعلن وزير المالية محمد الجدعان، إن دول مجموعة العشرين، قررت تمديد اتفاقية إعفاء الدول الأكثر فقرًا من خدمة الدين، لستة أشهر، مشيرًا إلى أن مبادرات دول المجموعة، لا تقتصر على مديونية الدول الأكثر فقرًا.

وتابع الجدعان خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأربعاء لوزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين :” توافقنا على أساسيات الاتفاق المتعلق بالضرائب على الاقتصاد الرقمي، مؤكدًا تحقيق تطورات كبيرة بشأن ذلك الملف”.

وشدد وزير المالية السعودي على أن المملكة عملت مع دول مجموعة العشرين؛ لتعزيز جهوزية العالم لأي وباء مستقبلًا، وملتزمون بحماية الأرواح وتحقيق تعاف اقتصادي شامل.

وانطلقت اليوم الأربعاء فعاليات اجتماع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، تحت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين؛ لبحث التطورات والآفاق الاقتصادية العالمية والمخاطر السلبية وإجراءات السياسات الممكنة، بغية تلافيها ودعم تعافٍ اقتصادي عالمي يتسم بالسرعة والاستدامة.

واستعرض المشاركون في الاجتماع سبل دعم الاقتصاد العالمي بمواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) (خطة عمل مجموعة العشرين)، علاوة على التقدم المحرز في مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الدين ومقترح تمديدها لعام 2021.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.