منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة التجارة تقدم خدمات إلكترونية متكاملة لفتح مقرات إقليمية للشركات الأجنبية في المملكة

في إطار سعيها لتعزيز بيئة الاستثمار وجذب المزيد من الشركات الأجنبية إلى المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة التجارة عن تقديمها لخدمات إلكترونية متكاملة للشركات الأجنبية الراغبة في فتح مقر إقليمي في المملكة.

قد يعجبك..وزير التجارة يبحث تعزيز الشراكة الاقتصادية بين السعودية والمملكة المتحدة

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تحويل المملكة إلى مركز إقليمي وعالمي للأعمال.

 

وأوضحت وزارة التجارة أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للشركات الأجنبية تشمل: “إصدار المقر الإقليمي بصفته فرع شركة أجنبية. كما تشمل تأسيس المقر الإقليمي بصفته شركة أجنبية،  بالإضافة إلى إصدار وتعديل وتجديد السجل التجاري. وحجز الاسم التجاري.

وزارة التجارة تعلن عن حزمة من الحوافز والتسهيلات للشركات الأجنبية

 

وأكدت الوزارة على أن جميع هذه الخدمات يمكن التقديم عليها إلكترونيًا، دون الحاجة إلى الحضور الشخصي. من خلال الفرع الرقمي لوزارة التجارة على الرابط: e.mc.gov.sa، لمنصة المركز السعودي للأعمال.

كما تعد هذه الخدمات الإلكترونية الجديدة خطوة إيجابية هامة من شأنها تسهيل إجراءات فتح مقرات إقليمية للشركات الأجنبية في المملكة. وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

 

وإضافة إلى ذلك، تقدم وزارة التجارة العديد من الحوافز والتسهيلات للشركات الأجنبية،منها:

– الإعفاءات الضريبية.

– توفير الأراضي الصناعية بأسعار تنافسية.

– دعم الابتكار وريادة الأعمال.

– توفير بيئة قانونية مستقرة وآمنة.

كما أشارت وزارة التجارة إلى أن المملكة العربية السعودية تتمتع بموقع استراتيجي متميز، وبنية تحتية متقدمة. وقوى عاملة شابة وذات مهارات عالية. بما يجعلها وجهة مثالية للشركات الأجنبية الراغبة في التوسع في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وتنصح وزارة التجارة الشركات الأجنبية الراغبة في فتح مقر إقليمي في المملكة بالاطلاع على جميع الخدمات. والتسهيلات التي تقدمها الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني.

 

يذكر أن، المملكة العربية السعودية كانت قد أصدرت قرار يلزم الشركات الأجنبية الراغبة في العمل داخل المملكة بإنشاء مقر رسمي لها. ويهدف القرار إلى تعزيز بيئة الاستثمار في المملكة، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة. بما يسهم في توفير فرص عمل جديدة للمواطنين السعوديين.

مقالات ذات صلة:

وزارة التجارة تطلق 4 إصلاحات جديدة لقطاع الأعمال

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.