منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ورشة عمل بغرفة تبوك تُناقش “التمويل الزراعي والفرص الاستثمارية”

تحت رعاية غرفة تبوك، انطلقت اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان “التمويل الزراعي والفرص الاستثمارية” بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة.

 

 

قد يعجبك..تبوك الزراعية توقع عقد بقيمة 16 مليون ريال مع وفرة للصناعة والتنمية

 

وهدفت الورشة إلى تسليط الضوء على أهمية القطاع الزراعي، وعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في هذا المجال، وتعزيز دور صندوق التنمية الزراعية في دعم المشاريع الزراعية في تبوك.

حضور ملفت

حظيت الورشة بحضور ملفت من المزارعين والمستثمرين والمهتمين بتطوير القطاع الزراعي في المنطقة. كما تضمن الحضور ممثلين عن الجهات الحكومية ذات الصلة، مثل وزارة البيئة والمياه والزراعة وصندوق التنمية الزراعية، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص.

محاضرات مثرية

تضمنت الورشة مجموعة من المحاضرات المثرية التي قدمها خبراء مختصون في مجال التمويل الزراعي والفرص الاستثمارية. بينما تناولت المحاضرات المواضيع التالية:

  • أهمية صندوق التنمية الزراعية وأهدافه ودوره الشامل في تمويل المشاريع الزراعية.
  • الخدمات والمنتجات التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية الزراعية للأفراد والشركات.
  • آلية التقديم للحصول على التمويل من صندوق التنمية الزراعية.
  • الفرص الاستثمارية المطروحة حالياً في المنطقة الزراعية في تبوك.

نقاش مثمر

تخلل الورشة نقاش مثمر بين الحضور والمُحاضرين، حيث تم طرح العديد من الأسئلة حول آليات التمويل، والفرص الاستثمارية المتاحة، والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي في تبوك.

توصيات مهمة

اختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات المهمة، أهمها التركيز على تمويل المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة. وتطوير آليات التمويل الزراعي وتسهيل الإجراءات. علاوة على توعية المزارعين والمستثمرين بأهمية التمويل الزراعي وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير القطاع الزراعي في تبوك.

في حين يتوقع أن يكون لورشة العمل “التمويل الزراعي والفرص الاستثمارية” تأثير إيجابي على تطوير القطاع الزراعي في تبوك. من خلال توفير المعلومات اللازمة للمزارعين والمستثمرين حول آليات التمويل، والفرص الاستثمارية المتاحة، والتحديات التي تواجه القطاع، كما ستساهم الورشة في جذب المزيد من الاستثمارات إلى هذا المجال، وخلق فرص عمل جديدة، وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة في المنطقة.

 

صندوق التنمية الزراعية

تأسس صندوق التنمية الزراعية عام 1973. ويهدف الصندوق إلى تمويل المشاريع الزراعية والحيوانية والسمكية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. كما يقدم الصندوق مجموعةً من الخدمات والمنتجات التمويلية للأفراد والشركات، مثل القروض والمنح.

 

 

مقالات ذات صلة:

تبوك الزراعية تتسلم الدفعة الثانية من القرض التمويلي بواقع 29.8 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.