منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هدف يُدشن برنامج أكاديمية هدف للقيادة

دشن صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، ممثلًا في الإدارة العامة للأكاديميات التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، بالتعاون مع الأكاديمية المالية، برنامج أكاديمية “هدف” للقيادة اليوم الأحد.

وتستمر فعاليات البرنامج على مدار 12 أسبوعًا، بمشاركة 32 متدربًا ومتدربة.

ويسعى البرنامج التدريبي لتأهيل القيادات الشابة من السعوديين والسعوديات, ورفع مستواهم المهني لدى منشآت القطاع الخاص، ومن بينها القطاع المالي.

وأُنشئت الأكاديمية المالية تماشيًا مع رؤية 2030 ومبادرة برنامج تطوير القطاع المالي لتقديم حلول تعليمية وتطويرية متنوعة بهدف تزويد الممارسين في القطاع المالي -المبتدئين أو ذوي الخبرة المتقدمة -بالمعرفة والمهارات اللازمة؛ من أجل الارتقاء بمستوى أداء العاملين في القطاع وتعزيز قدراتهم.

ويرتكز البرنامج الذي ينفذه صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” على ستة مراحل، تبدأ بعملية التسجيل وتقييم المتقدمين واختيارهم لحضور البرنامج, بينما تتضمن المرحلة التالية تدريب المشاركين تدريباً مباشراً مدته 5 أيام، ويتم خلال فترة التدريب توزيع مشروعات تطبيق التعلم، أما في المرحلة الثالثة من البرنامج الذي يمتد 6 أسابيع؛ يقوم المتدربين بتطبيق ما تعلموه لدى جهة عملهم من خلال العمل على المشاريع، وفي المرحلة الرابعة يتلقى المشاركين تدريبًا مباشراً مدته 5 أيام، والخامسة يتم تقديم المشروعات ومناقشتها وتقييمها من قبل لجنة مختصة، ومن ثم إقامة ندوة القيادة وحفل التخرج, فيما ترتكز المرحلة السادسة على متابعة وتقييم أثر البرنامج التدريبي على المتدربين لدى جهات عملهم.

وتهدف أكاديمية هدف للقيادة إلى مساعدة منشآت القطاع الخاص على بناء الكفاءات القيادية واختيار الأنسب للمناصب القيادية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.