منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«هدف»: تسجيل 8084 موظفة سعودية في برنامج «وصول»

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، تسجيل 8084 موظفة سعودية في منشآت القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة، في برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول).

اقرأ أيضًا..«هدف» يدعم 3 مهن جديدة في برنامج «تمهير»

يأتي ذلك في أعقاب إجراء التحسينات على آلية واشتراطات البرنامج، بهدف استفادة أكبر عدد من المتقدمات، وتيسير وتسهيل إجراءات التسجيل، في ظل دعم الصندوق لتمكين المرأة السعودية الموظفة في القطاع الخاص.

هدف
هدف

برنامج صندوق تنمية الموارد البشرية هدف

وأوضح الصندوق في بيان له أنه بناءً على التحسينات الجديدة على البرنامج، تم رفع سقف الدعم المالي للمستفيدات من (وصول) إلى 1100 ريال، بدلاً من 800 ريال شهريًّاً، كما تم تمديد فترة الاستفادة من البرنامج إلى 24 شهرًا بدلاً من 12 شهرًا.

وأكد أنه وفقاً للآلية الجديدة للبرنامج فإنه بمقدور المسجلات المستوفيات للشروط، الاستفادة من الدعم عبر خصم 80% من تكلفة كل رحلة بعد رفع الحد الأعلى إلى 1100 ريال في الشهر للمستفيدات بأجر شهري 6000 فأقل، وبحد أعلى 800 ريال في الشهر للمستفيدات اللواتي تتراوح أجورهن الشهرية بين 6001 إلى 8000 ريال.

اقرأ المزيد..«هدف» يعلن دعم 46 شهادة مهنية احترافية

وعن تفاصيل أعداد المتقدمات للبرنامج، تصدرت منطقة الرياض بواقع 5093 متقدمة، تلتها مكة المكرمة بـ 905 متقدمة.

فيما جاءت منطقة المدينة المنورة ثالثاً بـ 392 ، في حين توزعت أعداد المستفيدات الأخرى على بقية مناطق المملكة.

برنامج وصول

وتابع هدف: “حرصًا على سلامة المستفيدات من برنامج “وصول” وضمان الجودة والأمان في النقل، تم تقديم الخدمة عبر الشركات المرخصة من وزارة النقل ويمكن للمواطنات الراغبات في المشاركة كقائدات مركبة الانضمام للشركات المرخصة والمعتمدة في البرنامج”.

13 منطقة في المملكة

وبين “هدف” أن برنامج “وصول” يغطي 13 منطقة: الرياض، ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، وتبوك، وعسير، والقصيم، وحائل، وجازان، والحدود الشمالية، ونجران، والجوف، والباحة.

يشار إلى أن برنامج دعم نقل المرأة العاملة “وصول” يهدف إلى إيجاد حلول للتخفيف من عبء تكاليف النقل عن السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتحسين وتطوير بيئة نقل المرأة من وإلى مقر العمل، وذلك من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين للمرأة العاملة، من وإلى مقر العمل، بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

ويمكن للمرأة العاملة في القطاع الخاص التسجيل في برنامج ” وصول” من خلال الرابط http://wusool.sa.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.