منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ميناء الملك عبدالله الثاني عالميًا بين موانئ الحاويات الأكثر كفاءة

احتلَّ ميناء الملك عبدالله بالمدينة الاقتصادية، المرتبة الثانية بين أكثر موانئ الحاويات كفاءة في العالم، وفقًا لمؤشر أداء موانئ الحاويات لعام 2020 الذي نشره البنك الدولي بالتعاون مع شركة الدراسات العالمية IHS Markit.

إبحار نحو الرؤية

ويعتمد التقرير -الأوّل من نوعه الذي يقيّم الموانئ مقابل مقاييس مختلفة- على إجمالي الساعات التي تمضيها السفن بالموانئ في كل رحلة بحرية؛ مما يعدّ اعترافًا بجودة البُنية التحتية للميناء وكفاءته وإسهاماته في إستراتيجية النمو السعودية والأهمية المتزايدة للمملكة كمركز تجاري عالمي، بما يتوافق مع خططه وأهدافه الإستراتيجية، تجسيدًا لشعار ” إبحار نحو الرؤية” الذي تم إطلاقه خلال التدشين الرسمي عام 2019.

الصمود الاستثنائي

من جهته، أبدى جاي نيو، الرئيس التنفيذي لميناء الملك عبدالله، فخره بالأداء العالي لميناء الملك عبدالله في مختلف التصنيفات والمؤشرات العالمية؛ ممّا يسلّط الضوء على قدرات الميناء التشغيلية المتنامية والصمود الاستثنائي وسط التحدّيات الراهنة التي يواجهها الاقتصاد العالمي.

اقرأ المزيد:

«موانئ» تُدشن أول خط شحن ملاحي لميناء جدة الإسلامي

مركز عالمي

وقال: مع كل إنجاز جديد على المستوى العالمي يواصل ميناء الملك عبدالله الوفاء بالتزاماته ورفع كفاءة قطاع الخدمات اللوجستية والقطاع التجاري في المملكة، وتحويلها إلى مركز عالمي رئيس يربط بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، إلى جانب زيادة صادراتها غير النفطية.

ميناء الملك عبدالله
ميناء الملك عبدالله

تغلب على التحديات

وأدى الميناء دورًا رئيسًا في ضمان التدفق السلس للسلع المختلفة إلى القطاعات الاقتصادية الحيوية في المملكة خلال مدة الجائحة؛ مما سهّل الحركة للمواد الخام والسلع الأساسية في ذروة الجائحة، لضمان استمرارية العمليات على مدار الساعة، وإطلاق عمليات ذكية لعمليات آمنة وسهلة، الأمر الذي مكّن الميناء من تحقيق نمو ونجاح باهر وسط التحديات، إضافةً إلى تعزيز قطاعَي التجارة والخدمات اللوجستية في المملكة.

اقرأ أيضًا:

ميناء جدة الإسلامي يستقبل أول وأكبر سفينة حاويات في العالم تعمل بالغاز الطبيعي المسال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.