منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ميدغلف للتأمين تتسلم إفادة بتوافق أنشطتها مع الضوابط الشرعية

أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف للتأمين) عن استلامها في يوم الاربعاء 20سبتمبر 2023م إفادة تؤكد اكتمال عملية مراجعة أنشطة الشركة من قبل لجنة الرقابة الشرعية (”اللجنة”) المعينة من قبل دار المراجعة الشرعية (”الدار”) بصفتها المستشار الشرعي الخاص بالشركة، حيث تؤكد هذه الإفادة توافق أنشطتها المذكورة أدناه مع (”الضوابط الشرعية”).

 

قد يعجبك.. دبي المالي العالمي انضمام 6 شركات جديدة بقطاع التأمين وإعادة التأمين

 

أوضحت في بيان لها على تداول اليوم الأربعاء، أن الإفادة المحددة من قبل اللجنة تشمل فصل حسابات المساهمين عن حسابات حملة الوثائق.

أضافت أن الإفادة تشمل أيضاً استثمارات الحسابات (حساب المساهمين وحساب حملة الوثائق). علاوة على منتجات التأمين.

كما ستتولى اللجنة مع الدار مسؤولية الرقابة والمراجعة على العمليات والأنشطة المذكورة أعلاه من الناحية الشرعية. هذا ومن أجل تقييم التزام الـشركة بالسياسات والإجراءات الشرعية والمبادئ التوجيهية والإبلاغ عن أي خلل في التطبيق ستقوم الدار بالتدقيق الشرعي على أعمال الشركة وفقًا لمعيار الحوكمة الشرعية رقم 2 الصادر عن الأيوفي.

 

100.8 مليون ريال أرباح النصف الأول

حققت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، أرباحا قدرها 100.8 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2023. بينما حققت خسائر 81.6 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2022.

أوضحت الشركة أن سبب تحقيق أرباح خلال الفترة الحالية يعود إلى تحسن نتيجة خدمة التأمين بمبلغ 203.4 مليون ريال. مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بارتفاع قدره 112.7%.

علاوة على ارتفاع إيرادات التأمين بمبلغ 476.78 مليون ريال، بزيادة قدرها 40.2%، رافقه زيادة أقل في مصروفات خدمات التأمين بلغت 8.48% بقيمة 118.7 مليون ريال. وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. لُوحظ تحسن عام في أداء الاكتتاب في الربع الثاني من عام 2023.

كذلك ارتفاع صافي دخل الاستثمار بمبلغ 25.7 مليون ريال سعودي مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 63.5٪.

كما ارتفع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة (GWP)، والتي لم يتم الإفصاح عنها بشكل منفصل بموجب المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 17. بمقدار 399.3 مليون ريال سعودي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بزيادة قدرها 24.6%.

 

مقالات ذات صلة:

المركزي السعودي يرخص لشركتين جديدتين لمزاولة نشاط وساطة التأمين الإلكترونية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.