منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«مورجان ستانلي» يتوقع انكماش الاقتصاد الأوكراني بنسبة 60%

أعلن بنك “مورجان ستانلي” الأمريكي، اليوم الأربعاء، أنه يتوقع انكماش الاقتصاد الأوكراني بنسبة تصل إلى 60% خلال العام الجاري، إذا استمرت الحرب الروسية الأوكرانية لفترة أطول دون التوصل إلى حل واضح.

 

وبدورهم، أكد المحللون لدى المصرف الأمريكي، أن تراجع الاقتصاد بهذه النسبة يعد السيناريو الأسوأ على الإطلاق، ما يعني خسارة أوكرانيا لإمكانية الوصول إلى البحر الأسود في الجنوب.

 

اقرأ المزيد:
رغم العقوبات الغربية| المركزي الروسي: ارتفاع فائض الحساب الجاري لمستوى قياسي

وأوضح المحللون، أن السيناريو الأساسي للبنك هو انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 39% خلال العام الجاري، مع استمرار الصراع لفترة طويلة لكنه سيبدأ في الهدوء.

وأفادوا أن الاحتياجات المالية تشكل تحديًا كبيرًا لأوكرانيا على نطاق واسع، وسط توقعات بأن تبلغ 4.7 مليار دولار شهريًا، على الرغم من أن تدهور الميزان التجاري سيكون محدودًا بسبب الانخفاض الكبير في الواردات.

 

وبشأن تسوية المدفوعات، اعتبر محللو “مورجان ستانلي” أن تسعير السندات السيادية الدولية الأوكرانية يجرى حاليًا في إطار إعادة هيكلة “خفيفة” للديون مع تسوية جميع المدفوعات حتى عام 2026.

 

اقرأ أيضًا:
“جيه بي مورجان”: رغم العقوبات الاقتصاد الروسي نجح في تحقيق أداء أفضل من التوقعات
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.