منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

موديز ترفع تصنيفها الائتماني لقطاع الطيران

رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني توقعاتها لقطاع الطيران والدفاع العالمي من سلبي إلى مستقر؛ ويأتي ذلك عقب توقعات بتحسّن نسبي في الطلب على السفر الجوي.

اقرأ أيضًا..وكالة موديز للتصنيف الائتماني تُصنف اقتصاد السعودية عند “A1”

وأشار بيان صادر عن وكالة موديز للتصنيف الائتماني اليوم الخميس، إلى أن التعافي البطيء في أعداد ركاب شركات الطيران، سيساعد السوق على التحسّن خلال الفترة المقبلة.

اقرأ المزيد..وكالة موديز للتصنيف الائتماني تُصنف اقتصاد السعودية عند “A1”

وتوقّع بيان الوكالة أن يتحسن قطاع الطيران خلال الفترة المقبلة، بعدما تسببت جائحة كورونا في إلحاق الضرر به بشكلٍ كبير.

فيما توقّعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أن يقل معدل إنتاج الطائرات التجارية بحوالي 30%، إلى 40% عن مستويات العام الماضي، خلال 2021.

اقرأ أيضًا..موديز تتوقع زيادة عجز الموازنة بالكويت 2020

في سياقٍ متصل توقّع جوناثان روت؛ رئيس وحدة خدمة المستثمرين بالوكالة أن يشهد قطاع إنتاج الطائرات انخفاضًا، في حال لم تبدأ أحجام الركاب في شركات الطيران بالتحسن بشكل ملموس في عام 2021، فمن المحتمل أن نشهد مزيدًا من التخفيضات في معدل إنتاج الطائرات”.

اقرأ المزيد..“موديز” تخفض نظرتها المستقبلية لأداء البنوك الألمانية إلى “سلبية”

وكشفت موديز أن الطلب على الطائرات التجارية سيكون ضعيفًا حتى عام 2023، مشددة على أن شركة بوينج وإيرباص اضطرتا إلى خفض الإنتاج بسبب جائحة كورونا.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.